![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختاه !! لا تقطعي بلسانك عنقك..!! غالياتي... يكثر الحديث في عظم هذا الموضوع... ولو كتبنا عنه صفحات لا يكفي... اترككم رعاكم الله... اللسان عضو صغير في حجمه ... كبير في تأثيره اللسان وضعه ربنا سبحانه بين الفكين بين الأسنان ~ في سجن~ ليحفظه العبد~ لعظم بلاؤه .. اللسان فرق بين الجماعات إما بالسب أو الشتم او الغيبة او النميمة اللسان شهد زورا وحدث كذبا أكل لحم أخواننا من المسلمين وأشعل نار الفراق بين الأقربين احذر لسانك أن تقول فتبلا ... إن البلاء موكل بالمنطق أختي الغالية إياك أن تقطعي بلسانك عنقك! لا تكثري الكلام اعلمي أن الذي يجادل كثيرا يعمل قليلا.... إن بعض القول فن ... فاجعل الإصغاء فنا يقول توفيق الحكيم: متى جلست امرأتان في هذه الدنيا صامتتين؟ إني لأشهد مجالس النساء .. فأعجب لهن !! من أين يؤتين بمادة الكلام؟ لقد كنت اعد نفسي في الرجال مهذارا كثير الثرثرة ... فإذا بإحدى النساء تزعمني صموتا... .............................................. سكت الأحنف يوما.بمجلس معاوية -رضي الله عنه- فقال له معاوية: ما بالك لا تتكلم يا أبا بحر؟ فقال: أخافك إن صدقت وأخاف الله إن كذبت! ............................................. يقول أبو نواس: خل جنبيك لرام ... وامض عنه بسلام دمت بداء الصمت خير ... لك من دا الكلام رب لفظ جر آجال نيام ... وقيام اللسان عضله تكمن وراءها كل معضلة... كم في المقابر من قتيل لسانه ... كانت تهاب لقائه الشجعان يقول عبدالوهاب عزام: الفكر لا يحد واللسان لا يصمت والجوارح لا تسكن فان لم تشغلها بالعظائم ... اشتغلت بالصغائر وان لم تعملها في الخير ... عملت في الشر فعلمها التحليق ... تكره الإسفاف وعرفها العز... تنفر من الذل ... ........................................... تذكرى اختاه !! بأن لا تقطعي بلسانك عنقك..!! ( عافانا الله وإياكم من قطع الأعناق ) حفظكم الله ورعاكم م/ق اثبت وجودك
..
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| أختاه من أى نوع قلمك | أم حفص | إعداد وتأهيل الأخت الداعية | 21 | 7th February 2015 09:43 AM |
| أختاه هل تـريدين الجنــة ؟؟ | بنوتة مسلمة | رحله إلى الدار الأخرة | 10 | 24th March 2014 08:12 PM |
| أختاه ... رجاءاً هل لي ببضع دقائق من وقتك؟؟؟ | أم أدهم | الحج و العمرة و نقابي | 11 | 28th May 2013 09:27 AM |
|
|