استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: لأداء احترافي متكامل: دليلك لاختيار أفضل طابعة ليزر متعددة الوظائف في مصر عبر شركة Ea (آخر رد :الحج الحج__4)       :: افضل طابعة منزلية في مصر 2026 ودليلك للتعرف على سعر طابعة كانون Canon من شركة East (آخر رد :الحج الحج__4)       :: اسعار ماكينة فرم الورق ودليلك لأفضل شركات فرم الورق في مصر عبر شركة East (آخر رد :الحج الحج__4)       :: دليل صيانة طابعة برازر وتوفير قطع غيار Brother الأصلية في مصر عبر شركة East (آخر رد :الحج الحج__4)       :: شركة East: دليلك الموثوق اسعار وتوكيل brother للطابعات المعتمد في مصر (آخر رد :الحج الحج__4)       :: الأعراف وأصحابها (آخر رد :الحج الحج__4)       :: دروس من عاشوراء الخميس 10-1-1448 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ضيف حلقة دروس من عاشوراء الخميس 10-1-1448يف (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تغطية: تواصل جمعية بيان لتعليم القرآن الكريم وعلومه بمكة المكرمة تقديم برامجها ومشاريعها للمجتمع (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تغطية: ديوان المظالم يطلق قاموس مصطلحات القضاء الإداري باللغتين العربية والإنجليزية (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > (¨`•.عالم الأسرة.•´¨) > .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤.
.❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. هيا نناقش طرق الحياة الزوجيه السعيده
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 20th February 2015   #1

الصورة الرمزية ام دعاء
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 219

ام دعاء is a jewel in the roughام دعاء is a jewel in the roughام دعاء is a jewel in the roughام دعاء is a jewel in the rough

افتراضي الأمّ الصديقة ...!!!!

      



هي حديث المجتمع الآن ... فيجب أن تكون الأم صديقة ابنتها ...فهذا ما تدعو إليه التربية
الحديثة ... !!!
فالفتاة قد تمازح أمها بضربها على كتفها .!!! ...وقد تناديها باسمها بحجة أنه أمر عادي ...!!!
أليست صديقتها ...؟!!
أحيانـًا أتساءل من الأمّ الصديقة ..؟!! أهي الأمّ التي تجاري ابنتها في كلّ شيء ...؟!
أم هي التي تخبرها ابنتها عن كلّ شيء بدون خوف مدعمة نفسها بالجرأة شاهرة بطاقة
المراهقة كجواز مرور لكلّ أفعالها غير المستساغة ...؟!
أم هي التي تعطي ابنتها الثقة العمياء ...؟!
أم هي التي تعطي ابنتها كلّ الصلاحيات ..؟!!
بحجة أنها لن تحرمها من شيء وأنها ترغب في أن تكون صديقتها ...
أم هي التي تمازحها ابنتها كما لو كانت تمازح صديقتها التي في سنها ؟!! ويالها من صداقة ..!!!
إذ بالرغم من هذه الصداقة إلا أنّ الأمّ تكتشف أنّ ابنتها خذلتها حين تعلم بأنها :
** مقصرة في دراستها ...
** استخدمت ثقتها في أمور خاطئة ...
** تلاعبت بها من أجل أغراض أخرى ...
وفي النهاية تتجرع الأمّ الآلام والجراح من هول الصدمة .. فهي لم تقصـّر مع ابنتها في شيء
فماذا تقابلها ابنتها بكلّ هذا العقوق ..؟!!
أيتها الأمّ الصديقة ...
لن تكوني أمـًا صديقة ... أو أمـًا حقيقية إذا لبست ثوب الصداقة مع ابنتك وهي في سنّ
الابتدائية أو المتوسطة ... لأنّ هذا السنّ لا يصلح أن تكوني فيه صديقة لابنتك لأنك بذلك تنفين
حاجز الرهبة والتوجيه والخوف منك الذي يدفعها لاحترامك حتى لو لم يعجبها ما طرحـتِهِ
عليها ...
ولذلك أغلب التفلت الذي نراه من بناتنا هو من المفهوم الخاطئ للصداقة مع الأمّ ...
فالأمّ بعاطفتها تريد أن تمنح ابنتها السعادة ... ولكنـّها لا تدرك أنها بذلك تهديها الشقاء ...
لأنّ ابنتها ما تزال صغيرة على هذا المفهوم ...
فتفقد الأمّ الاحترام ...بل لا تدرك الفتاة سلوكياتها وتصرفاتها .. فما تفعله مع الأمّ ... تفعله
مع الجدة ... مع المعلمة ... مع من تقابلهم خارج أسوار المنزل ... وبالتالي ينظر لها
الناس بأنها فتاة شاذة في سلوكها ... التي ترى هي أنه أمر عادي وتسايرها عليه أمها ...
أيتها الأمّ الصديقة ...
ابنتك تريد ... وتريد ... وتريد ... ولكن ما مدى إرادتك أنت ..؟!!أنتِ أيضـًا تريدين ...
فالتأسيس الحقيقي للتربية ..يكون بالحزم مع اللين ...
بالحوار الراقي ...فالأم هي الأمّ ... يظـلّ لها الاحترام والتقدير ...
مهما بلغت صداقتها مع ابنتها ...
فإذا ما كبرت الفتاة وتأسست على احترام الكبير ... وعرفت أنّ هناك رادع لها ...
وأنه ليس كلّ ما تحبه تحصل عليه ... عندهــا ...
أهلا بالأمّ الصديقة ....

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

التوقيع:



[img2]http://sewar.panet.co.il/images/2009/02/09/3.gif[/img2]
[img3]http://up30.s-oman.net/5-639.gif[/img3]

من مواضيعي في الملتقى

ام دعاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
...!!!!, الأمّ, الصديقة
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir