![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#11 | ||
![]() ![]() |
وفيكِ بارك الرحمن حبيبتي .. شيماء وتشرفت بمروك على الموضوع ونورتي بطلتك وأتمنى أن نرى لكِ مشاركه تفيدنا يا الغالية حفظكِ الله ورعاكِ |
||
|
|
|
|
|
#12 | ||
![]() ![]() |
حياكِ الله يا الغالية .. أم أحمد سعدت جدا بمشاركاتك وأفكارك القيمة .. ما شاء الله عليكِ بالنسبة علن الحصاله فهي فكره جدا قيمه .. أسأل الله يتقبلها لقوله تعالى .. (قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرّاً وَعَلانِيَةً مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لا بَيْعٌ فِيهِ وَلا خِلالٌ (31)). سورة إبراهيم والفكره الثانية حبيبتي أيضاً قيمة ولنضع في أعتبارنا بأنهم عماله لا حول لهم ولا قوة يركضون وراء لقمة عيشهم بارك الله فيكِ يا الغالية نسأل الله أن يتقبل منا ومنك صالح الأعمال أثابكِ الله واطمع في المزيد من الأفكار حفظكِ الله ورعاكِ |
||
|
|
|
|
|
#13 | |
![]() ![]() |
ما شاء الله موضوع رائع جزاك الله خيرا امى الحبيبة وثقل به موازين اعمالك دائما تاتى لنا بكل ما هو مفيد الفكرة ان احنا نخصص جزء معلوم من الراتب الشهرى او من مصروف البيت ونتصدق به حتى لو كان حاجه بسيطه المهم ان احنا ندوام على ده كما قال الله تعالى "وَالَّذِينَ فِىۤ أَمْوَٰلِهِمْ حَقٌّ مَّعْلُومٌ * لِّلسَّآئِلِ وَالْمَحْرُومِ} [سورة المعارج: الآيتان 24-25" |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#14 | ||
![]() ![]() |
حياكِ الله يا الغالية .. أم جنى ما شاء الله عليكِ أتيت بفائدة وفكره رااائعه جدا ومثل ما تفضلتي ليكون المبلغ بسيط لنستمر في العطاء بارك الله فيكِ حبيبتي وجزاكِ الله خير على ذكر الآية الكريمة .. وبالأدله نعطي قيمه أكبر للموضوع لهذا يكون الموضوع تدارس ما بيننا للاستفاده أثابكِ الله لفعل الخير ورزقك أضعاف ما تنفقين سعدت جدا بمشاركتك وأطمع في المزيد من الأفكار المفيدة للجميع حفظكِ الله ورعاكِ |
||
|
|
|
|
|
#15 |
![]() ![]() |
أين الأحبه .. أين محبي الخير .. أين التفاعل يا غاليات
لماذا الكسل ؟؟ لماذا لا نشترك بالأفكار مع بعض لربما أنتفعت إحدنا من فكرة الأخرى لا نريد أن نكتفي بالمرور أو بمشاركة واحدة .. أعلنوا الهمه فهذا الموضوع بمثابة درس نستفاد من بعضنا البعض .. أتمنى منكم حبيباتي المشاركة وأعقدوا النية لتنالوا الأجر والثواب من الله وأعلموا أن شهر رمضان على الأبواب وفيه يضاعف الأجر بإذن الله .. هلموا وأقبلوا ولا تتكاسلوا .. والأفكار كثيره .. وأفعال الخير لا تعد ولا تحصى هذا لمن أراد فعل الخير حقا .. ؟؟؟؟ فأين المقبلين على الخير ..؟؟ بارك الله فيكم أحبتي وبناتي الغاليات حفظكم الله ورعاكم |
|
|
|
|
|
#16 | |
![]() ![]() |
أحبتي .. ومن الأفكار التي ننال الأجر والثواب بإذن الله هي : إطعام الطيور والقطط والنمل وغيرها ورحمة الحيوانات وخاصة في الصيف لشدة الحر لهو عمل خير فقد يموت بعضها من العطش .. فقط علينا بنثر الحبوب ووضع الماء لها أو من بقايا الطعام بعد الوجبات بدل رميها في النفايات.. عسى الله ان يتقبلها ويرحمنا بها نفعنا الله وإياكم .. حفظكم الله ورعاكم السؤال : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي/ هل هناك اجر لمن يقوم بشراء الحبوب من الذرة والقمح والدخن وغيرها ومن ثم توزيعها على العصافير والحمام والنمل ابتغاء الأجر من الله سبحانه وتعالى وخاصة النمل لأنها أكثر من الطيور في العدد والفاعل يريد الحصول على أكبر عدد من الحسنات لقول نبينا صل الله عليه وسلم لك في كل كبد رطبه صدقه. الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الحمد لله. لا شك أن شراء الحبوب ونثرها في الأرض لتطعمها الطيور من البر الذي أرشد عليه الشرع ورغب فيه. قال تعالى: (وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ). وهو داخل في عمل الإحسان إلى الحيوان في قوله صلى الله عليه وسلم: (إن الله كتب الإحسان على كل شيء). رواه مسلم. وقد جعل فيه الشارع الحكيم فضلا عظيما كما ثبت في الصحيحين: (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: غفر لامرأة مومسة مرت بكلب على رأس ركي يلهث قال كاد يقتله العطش فنزعت خفها فأوثقته بخمارها فنزعت له من الماء فغفر لها بذلك). فإذا كان هذا الفضل ورد فيما استخبث من الحيوان فكيف بما هو أفضل منه جنسا ونفعا. ومن إحسان النبي صلى الله عليه وسلم بالطير ما رواه أبو داود أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ كان في سفر ومعه بعض أصحابه، فذهب لبعض شأنه، فأخذ جماعة منهم فرخين لطائر يسمى قبرة فجعلت تحوم وتعلو وتهبط لتخلص ولديها منهم، فلما رآها ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: من فجع هذه بولدها ردوا ولدها إليها). وكذلك النمل يؤجر العبد على الإحسان إليها فقد عظم الشرع أمرها ونهى عن قتلها كما جاء في حديث ابن عباس قال: (إن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل أربع من الدواب، النملة والنحلة،والهدهد والصرَد(. وقد أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على أصحابه تحريقها. وما تساءلت عنه تساءل عنه الصحابة رضوان الله عليهم فقالوا: (يا رسول الله ، وإن لنا في البهائم أجرا ، قال : في كل كبد رطبة أجر). متفق عليه. فالإحسان إلى الحيوان عبادة يتقرب بها المسلم إلى ربه لينال رضاه ويحصل ثوابه. ويجدر التنبيه هنا على أن الإنسان يؤجر على ذلك إذا فعله ابتغاء مرضات الله أما إذا فعله من باب الاقتداء بغير المسلمين أو اتباع الموضة أو غير ذلك مما يكون من قبيل العادات فلا يؤجر الإنسان على ذلك. فينبغي على المسلم أن يتأسى برسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا الباب ويعرف مسائل وأحكام الرفق بالحيوان ولا يجعل الكفار قدوة له في هذا الأمر فإن المرجع في معرفة الفعل المأذون والفعل الممنوع إلى الشرع والعرف الصحيح. ورحمة الحيوان والإحسان إليه سبب عظيم لرحمة الله للعبد يوم القيامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من رحم ولو ذبيحة عصفور رحمه الله يوم القيامة(. رواه البخاري في الأدب المفرد. وقال صلى الله عليه وسلم: (من لا يرحم لا يرحم). متفق عليه. والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم. خالد بن سعود البليهد عضو الجمعية العلمية السعودية للسنة |
|
|
|
|
|
|
#17 | |
![]() ![]() |
جزاك الله خير نفع الله بك الحمد لله الله أنعم علي بأبناء أخ مطيعين وأحاول أن احفظهم القرآن وارجو من الله أن أن يجعلني من خير الناس لقول الرسول عليه الصلاة والسلام خيركم من تعلم القرآن وعلمه بارك الله فيكم يارب يجعل اعمالنا وأعمالكم خالصة لوجه الله الكريم |
|
|
|
|
|
|
#18 | |
![]() ![]() |
ومن أعمال الخير : صدقة الملابس المستعمله النظيفه الحمدلله الأن في كثير من البلدان هناك مايسمى " ببيت الزكاة " وأكيد كلنا دائما نجمع ملابس أولادنا اللي بيصغرو عليهم أو اللي يلبسوها كم مره وبعدها خلاص لان ماشاء الله في زمننا هذا الأولاد وحتى احنا الكبار بنلبس القطعه مرة واحده وبعدها نرفض نطلع فيها مره أخرى وبنركنها فالدولاب فمن عمل الخير أن نجمع الملابس النظيفه ونبعثها لبيت الزكاة يوزعوها للمحتاجين والفقرا أو اللي يعرفو عوائل فقيرة تحتاج لها ,,, وأكيد هذا أيضا يعتبر عمل خير ونؤجر عليه بإذن الله .. وشكرا لجميع الأخوات على مشاركاتهم المفيده واللي استفدنا منها ,, وبإنتظار المزيد من الأفكار لعمل الخير |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#19 | |
![]() ![]() |
ومن أعمال الخير عندما نتصدق نتصدق بافضل شىء يعنى النقود ماتبقاش مقطوعه او قديمه واعرف ناس الفلوس اللى بتتصدق بها بتعطرها قبل ما تتصدق بها |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#20 | ||
![]() ![]() |
ما شاء الله .. تبارك الله أنعم وأكرم من عمل خير هنيئاً ثم هنيئاً لك هذا العمل .. فما أعظمها من صدقة جارية تستاهلين حبيبتي .. أم عبده وبارك لكِ وعليكِ أسأل الله العظيم أن يُديم هذا التحفيظ إلى ما يشاء جزاكِ الله خير .. وسعدت كثيرا بفائدتك وفكرتك القيمة نفع الله بها ونفعكِ وأطمع في المزيد من المفيد حفظكِ الله ورعاكِ |
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| وصايا ثمينة من الرسول صلى الله عليه وسلم | الطالبة لرضا الله | السيرة النبويه العطرة | 18 | 5th November 2014 10:43 AM |
| 55 وصية من وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم | ديني يقيني | السيرة النبويه العطرة | 3 | 30th January 2014 11:22 AM |
| أختي تحلي بالأخلاق العالية | نسائم مكة | إعداد وتأهيل الأخت الداعية | 2 | 16th January 2014 09:39 AM |
| كيف السبيل للوصول إلى الفردوس الأعلى | نسائم مكة | رحله إلى الدار الأخرة | 3 | 31st December 2013 04:56 PM |
|
|