![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#11 | |
![]() ![]() |
جلسة مصارحة ! ملحوظات على بعض الأعضاء والعضوات !! بسم الله الرحمن الرحيم آهات والله في القلب محبوسة ، وأنات في الصدر مكنونة ! ودموع قد ذرفت من العين ونزلت على الخد ، أجعلها حبرا لأكتب هذه الرسالة ! والله مصيبة المصائب ، وداهية الدواهي ، دهّى بها الشيطان فئاما من الناس فأسقطهم في حبائله ، وكاد لهم فأوردهم المهالك ، فانزلقوا مع كل زالق ! تبدأ تلك القصة ! لما أن يدخل الإنسان النت ويغوص في عالم المنتديات بحثا عن فائدة ، أو توجيه نصيحة ، أو قضاء فراغ فيما أحل الله و لكن ! مع مرور الأيام ، وانقضاء الساعات فإذا بذلك المسكين ، ينسى أن الله يراقبه ، ويطلع عليه ويراه ، وأن ما يكتبه هنا ويدونه هناك قد سجل في صحائف أعماله (وَكُلُّ صَغِيرٍ وَكَبِيرٍ مُسْتَطَرٌ) القمر 53 فتراه بعد أيام بعد أن يفقد مراقبة الله ينقلب على عقبيه ! فيرجع خائبا وهو حسير ، فيسقط مع الساقطين ، وتزل قلمه مع أقلام الغافلين ! فأول تلك السقطات تبدأ عند الخلل في المخاطبة بين الجنسين أول تلك السقطات لما أن يخاطب الرجل المرأة بأختي الغالية ، ويا أختي العزيزة ، ثم يختم حديثه بأختي ******ة ! والمصيبة تعظم والكارثة تشتد لما أن يكون هذا صادراً من المرأة في مخاطبتها للرجل ! أول تلك السقطات يوم أن تضع ذلك الأخت الفاضلة في محادثتها للرجال وجوهًا تعبيرية .. تبتسم لهذا ، وتغمز لذلك ، وتضحك بهههههه للآخر .. وكأن ذلك الرجل بلا إحساس !! و حتى يعلم حجم الكارثة اسألوا الرجال : أترضون أن تروا أخواتكم وزوجاتكم وهم يرسلون الضحكات والابتسامات للشباب ، ويفعل الرجال معهن نفس الأمر ؟ وما هو حجم الكارثة عندكم ؟ وأول تلك السقطات لما أن تضع تلك المرأة الشريفة ، والطاهرة النقية صورة تحت اسمها أو في توقيعها لامرأة متبرجة ، قد أسفرت عن محاسنها ، أو صورة أخرى لامرأة منقبة ولكن العيون قد فتنت القلوب ... ونسيت أن هذه الصورة تعبر عن شخصها ولو كانت صورة رسوم ! أو تضع صورة لرجل لا خلاق له من المغنين والمغنيات أو غير ذلك . فيا أيتها الأخت ! اتق الله في نفسك ! واعلمي أن لك بين يدي الله موقفاً ! وسيسألك الجبار سبحانه عن كل كلمة كتبتها ! وكل ابتسامة ابتسمتيها ! وعن كل شاب تأثر قلبه المريض بضحكاتك ، و انجر خلف ميوعة كلماتك ! نعم ستسألين والله عن كل ذلك ( وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ )الصافات 24 فعندها لا تنفع والله الحسرات ، ولا تغني عنك العبرات ! ! أيتها الأخت ! إن سجلت في المنتدى فلا تسجلي فيه إلا بإسم ثقيل لا دلع فيه ولا ميوعة وإن تكلمت بكلمة أو كتبت حرفا ! فضعي قول الله نصب عينيك (فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا) الأحزاب 32 وإن كتبت لأخواتك ومازحتيهن ، فتذكري أن في المجلس رجالاً يقرأون ما كتبت ، ويراقبون ما سطرت ! ولو كنت في قسم خاص بالنساء . وإياك ثم إياك من المراسلات مع الرجال إلا في حدود الضرورة والحاجة الملحة . واحذري أن تضيفي أحداً من الرجال على الماسنجر أو توافقين على ذلك ، كائناً من كان ، فإن فعلت فهذه أول سقطاتك ثم سيتبعها سقطات أخرى إلا أن يتغمدك الله برحمته . واحذري الشات! فإنه شتات ومضيع للشباب والبنات ، وأنت جوهرة لا يليق أن تضعي نفسك في مكان غالب من يدخله يريد العبث بك ! يريد أن يدوس شرفك ويلعب بكرامتك ! لا تقولي أنا غيرررر أنا أعرف نفسي ! فهذا أمن من مكر الله ! ( فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ) الأعراف 99 وكم من فتاة كانت أحرص منك ولكن أين هي الآن ؟ لقد رماها الذئاب ! في أبعد مزبلة لكي لا يشم أحد نتانة فضيحتها ، ولا يسمع صراخ العار منها . وأنت أيها الرجل وأيها الشاب ! اتق الله نفسك ، فالمرأة أختي وأختك ، وأمي وأمك ، وابنتي وابنتك ، وهي عورة من عورات المسلمين ، فالمأمور سترها لا كشفها ، وحفظها لا انتهاكها وتذكر : أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ، وفضحه ولو في عقر داره كما أخبر المصطفى صلى الله عيه وسلم (*) بذلك والجزاء من جنس العمل ، وكما تدين تدان ! وهذه المرأة أيها الشاب ! كتلة من المشاعر والأحاسيس ، فقد تهيج مشاعرها ، وتشعل نار الشهوة في صدرها بأدنى ضحكة ، وأبسط مزحة ! وكما أن الرجل يتأثر فالمرأة أيضا تتأثر ولا تقل لي قصدنا شريف ، وما تريده خيراً ؛ فإن القلوب ضعيفة والفتن خطافة ! فاحذر ذلك أخي ****** حتى يحفظ الله عورتك ، ويسترك في الدنيا قبل الآخرة . وراعي كلماتك وحاسب ألفاظك ، ولا تقل هي بدأت ! ولا تقل هي راسلت ! وهي خضعت بالقول ! فإنها مهما فعلت وقالت فستظل أختنا ، وحق لنا حفظها وصيانتها من عبث العابثين . ونسأل أن يحفظنا ويحفظ شباب المسلمين وبناتهم . |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#12 | |
![]() ![]() |
حتى لا تنخدعي بأشباح النت أختي الفاضلة يا من تعقد عليك الآمال لأنك صانعة الأجيال ومربية الرجال والأبطال لقد منّ الله علينا في هذا العصر بتطور عظيم ورهيب في أساليب ووسائل الاتصال وتبادل المعلومات والأفكار خاصة باختراع ما يُسمى ( بالإنترنت ) فوجدت المنتديات وأماكن التحاور وغير ذلك ودخل الانترنت في كل بيت تقريبا ثم بدأت بعض الأخوات الفاضلات باكتشاف هذا العالم الغريب العجيب وخضن غمار هذا البحر المتلاطم ، ولكن وللأسف الشديد استغل بعض الرجال غفلة بعض النساء وعواطفهن الجياشية في أمور لا ترضي الله تعالى من خلال المنتديات أو الشات أو المسنجر أو غير ذلك .. فيرمي الرجلُ للمرأة طعماً سرعان ما تبتلعه المرأة ولا تحس بأي شيء غريب ، ولكن بمرور الزمن تكتشف أنها وقعت فريسة لشبح من أشباح النت لا تعرفه ولم تره ولكنها تحبه بل لا تقدر على فراقه فتتمنى أن تتحدث مع أحد الأوهام في كل وقت وكل حين ، كل هذا بعد أن كان هذا الأمر عند هذه الأخت من أكبر الكبائر وأعظمها. فما كانت تتوقع في يوم من الأيام أن تتعلق برجل وتحبه كيف وهي العفيفة الطاهرة التي تربت على العفة والحياء وأحيانا يكون هذا الشبح – أقصد الذئب – خبيثا ماكرا ولديه أساليب شيطانية وفي الطرف الآخر..أخت مسكينة تظن أن كل ما يلمع ذهباً ، اغترت بنفسها وبفكرها وعقلها فإذا هي تقول أنا أعرف وأنا أفهم وأنا أدرى بنفسي وقادرة على التحكم فيها ، فمتى قالت الفتاة هذه العبارات فاعرف أنها على خطر عظيم فمن مداخل بعض الرجال على النساء متابعة موضوع عضوة معينة بردود فيها إعجاب وإطراء ، خاصة إذا كانت هذه الأخت متوسعة في الحديث والكلام ، والإنسان إنسان لو رأى غيره يتابع مواضعيه ويرد عليه يوميا فكم سيصبر؟ وكم سيقاوم ؟ فيا أختي الفاضلة كوني على حذر، فوالله ما أردت لك إلا الخير لك حتى لا تنخدعي بأشباح النت ، أو يطرح هذا الخبيث مشكلة من المشاكل المختلقة أو الوهمية وقد يُحلي موضوعه بعبارات براقة يخفي بها قصده كأن يقول: أريد شخصا يحس بي وأريد من يشاركني همومي ويطلب من هذه المسكينة التي لا تعرف ما يحاك ضدها حلا لمشكلتها، فتنبري هذه الأخت وتجعل من نفسها حلالة المشاكل وتقع في الفخ ولا تشعر ، وعذرا يا أختي على الصراحة ولكن مرة أخرى حتى لا تنخدعي بأشباح النت وللأسف الشديد قد يتطور الأمر بإضافة على ( المسنجر ) الذي بدل أن يكون حجة للإنسان فإذا به عند بعض الأشخاص حجة عليه نسأل الله العافية والسلامة ، فتضيف الأخت هذا الشخص الذي لا يمت لها بصلة لأسباب منها الفضول فهي تريد أن تجرب وتعرف من هذا ؟ وماذا يريد؟ وبعض الأخوات تضيف شخصا بحجة تُضحك الثكلى فتقول : صداقة بريئة ولا أقصد أي شيء ومجرد كلام عادي ، ثم ما يلبث العادي إلا ويصبح ذنوبا ومعاصٍ لا يعلم بها إلا الله تعالى.. وعذرا يا أختي مرة أخرى ولكن حتى لا تنخدعي بأشباح النت ، فيا صانعة الأجيال ومربية الرجال ويا أيتها اللؤلؤة المصونة كوني على حذر وراقبي الله تعالى وخافيه واحذري من خطوات الشيطان، فالشيطان لا يدل العبد على المعصية مباشرة وإنما هي خطوات وخطوات ،ثم يوقعه فيها بل قد يبرر له الأمر نسأل الله العافية والسلامة وإياك ومحقرات الذنوب فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم عنها : ( إِيَّاكُمْ وَمُحَقَّرَاتِ الذُّنُوبِ كَقَوْمٍ نَزَلُوا فِي بَطْنِ وَادٍ فَجَاءَ ذَا بِعُودٍ وَجَاءَ ذَا بِعُودٍ حَتَّى أَنْضَجُوا خُبْزَتَهُمْ وَإِنَّ مُحَقَّرَاتِ الذُّنُوبِ مَتَى يُؤْخَذْ بِهَا صَاحِبُهَا تُهْلِكْهُ). رواه أحمد وصححه الألباني في صحيح الترغيب حفظك الله يا أختاه من كل سوء وبارك الله فيك. نسأل الله أن ينفعنا بما علمنا ويعلمنا ما ينفعنا ويزيدنا علما والحمد لله علي كل حال وأعوذ بالله من حال أهل النار |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|