منتدى روضة القرآن

منتدى روضة القرآن (http://rawdatelquran.com/vb/index.php)
-   المواضيع العامة (http://rawdatelquran.com/vb/forumdisplay.php?f=3)
-   -   لا تأكل نفسك ..؟؟ (http://rawdatelquran.com/vb/showthread.php?t=3074)

ديني يقيني 23rd June 2012 02:22 PM

لا تأكل نفسك ..؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






لا تأكل نفسك ..؟؟




قرحة المعدة لا تأتي مما تأكله ،
بل مما يأكلك .


إنه القلق والاكتئاب والهم والحزن
هم ما يأكلون المرء منا ! .



فالقلق يسبب توتر الأعصاب واعتلال المزاج ..
وتوتر الأعصاب يحول العصارة الهاضمة
في المعدة إلي عصارات سامة
تنهش جدرانها فتصيبها بالقرحة ،



وكثيرا من الأطباء يُرجع بعض الأمراض
كالسكر وبعض أمراض القلب وبعض أمراض المخ
إلى القلق والاكتئاب والخوف من المجهول .



إن أكثر الأخطاء التي نرتكبها في حق أنفسنا
هي أن نُسلم هذه النفس إلى القلق والاكتئاب ومشاعر الإخفاق والإحباط .


كثير منا يقفون مكتوفي الأيدي
أمام أول عقبة تعترض طريقهم ،
فيُسيلون الدمع مدرارا ،
ويكتنفهم الحزن والألم ،
وكأنهم ينتقمون من أنفسهم بالهم والأرق والاكتئاب .


وبالرغم من أن عجلة الحياة تدور ..
إلا أننا كثيرا ما نقف عند لحظات التعاسة والشقاء ،
ولا نعبرها إلى أيام السعادة والهناء ..


نأخذ نصيبنا من الألم كاملا
ولا نصبر حتى ننال حظنا من السعادة ..
ونأكل أنفسنا في شراهة عجيبة ! .



كل البشر يواجهون مشاكل وعراقيل ،
لكن تعاملهم مع هذه المشاكل هو الذي يحدد معدن الأشخاص ،
وعمق نضجهم .



إن مما يروى من حكم الأولين أن
( لا تغضب من شيء لاتستطيع تغييره)



إن عقبات الحياة لا يجب أن نقابلها بضيق وقلق ،
بل نأخذها على أنها دروس نتعلم منها .



لقد طبقت هذا الأمر في حياتي
وهالني حجم الفوائد التي تعود علي منه ،
فكل تجربة غير موفقة هي درس ،
وأي خسارة يجب أن نأخذها على أنها مصل يقوينا ضد أزمات الحياة .



ودروس الحياة ليست بالمجان ،
لذا فلا تتأفف وتحزن حينما تدفع تكاليف تلك الدروس ،

بل كن واعياً نبيهاً،
وتقبل عن طيب نفس أن تدفع الضرائب نظير ما أخذت وتعلمت .



وليكن ثأرك الحقيقي من ملمات الحياة ومشكلاتها هو النجاح الكاسح ،

فلا ترضى بسواه بديلا ،
ليكن ردك على الخسائر بتكرار المحاولة وعدم اليأس .




أماالبكاء والقلق والخوف
فتلك بضاعة قليلي الحيلة والضعفاء ،
لنتركها لهم .. ولينعموا بها .




اللهم إجعلنا من الصابرين

حفظكم الله ورعاكم

م/ق

أم حفص 23rd June 2012 10:33 PM

كمآ عهدت آطروحآتك منبعآ للروعة..
بارك الله فيك ..
و نفع بك الإسلام والمسلمين

همسة حق 6th July 2012 03:59 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع قيّم حبيبتي
جزاكِ الله خير وجعله في ميزان حسناتك
اللهم اجعلنا من الصابرين ..


الساعة الآن 03:05 PM.

Powered by vBulletin Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd استضافة وبرمجة