![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا تأكل نفسك ..؟؟ قرحة المعدة لا تأتي مما تأكله ، بل مما يأكلك . إنه القلق والاكتئاب والهم والحزن هم ما يأكلون المرء منا ! . فالقلق يسبب توتر الأعصاب واعتلال المزاج .. وتوتر الأعصاب يحول العصارة الهاضمة في المعدة إلي عصارات سامة تنهش جدرانها فتصيبها بالقرحة ، وكثيرا من الأطباء يُرجع بعض الأمراض كالسكر وبعض أمراض القلب وبعض أمراض المخ إلى القلق والاكتئاب والخوف من المجهول . إن أكثر الأخطاء التي نرتكبها في حق أنفسنا هي أن نُسلم هذه النفس إلى القلق والاكتئاب ومشاعر الإخفاق والإحباط . كثير منا يقفون مكتوفي الأيدي أمام أول عقبة تعترض طريقهم ، فيُسيلون الدمع مدرارا ، ويكتنفهم الحزن والألم ، وكأنهم ينتقمون من أنفسهم بالهم والأرق والاكتئاب . وبالرغم من أن عجلة الحياة تدور .. إلا أننا كثيرا ما نقف عند لحظات التعاسة والشقاء ، ولا نعبرها إلى أيام السعادة والهناء .. نأخذ نصيبنا من الألم كاملا ولا نصبر حتى ننال حظنا من السعادة .. ونأكل أنفسنا في شراهة عجيبة ! . كل البشر يواجهون مشاكل وعراقيل ، لكن تعاملهم مع هذه المشاكل هو الذي يحدد معدن الأشخاص ، وعمق نضجهم . إن مما يروى من حكم الأولين أن ( لا تغضب من شيء لاتستطيع تغييره) إن عقبات الحياة لا يجب أن نقابلها بضيق وقلق ، بل نأخذها على أنها دروس نتعلم منها . لقد طبقت هذا الأمر في حياتي وهالني حجم الفوائد التي تعود علي منه ، فكل تجربة غير موفقة هي درس ، وأي خسارة يجب أن نأخذها على أنها مصل يقوينا ضد أزمات الحياة . ودروس الحياة ليست بالمجان ، لذا فلا تتأفف وتحزن حينما تدفع تكاليف تلك الدروس ، بل كن واعياً نبيهاً، وتقبل عن طيب نفس أن تدفع الضرائب نظير ما أخذت وتعلمت . وليكن ثأرك الحقيقي من ملمات الحياة ومشكلاتها هو النجاح الكاسح ، فلا ترضى بسواه بديلا ، ليكن ردك على الخسائر بتكرار المحاولة وعدم اليأس . أماالبكاء والقلق والخوف فتلك بضاعة قليلي الحيلة والضعفاء ، لنتركها لهم .. ولينعموا بها . اللهم إجعلنا من الصابرين حفظكم الله ورعاكم م/ق اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
كمآ عهدت آطروحآتك منبعآ للروعة..
بارك الله فيك .. و نفع بك الإسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته موضوع قيّم حبيبتي جزاكِ الله خير وجعله في ميزان حسناتك اللهم اجعلنا من الصابرين .. |
|
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ابك على نفسك | ام بكر | - الشعر و القصائد و القصص و همس الكلمات وعذب الخواطر | 10 | 4th September 2014 12:14 PM |
| هل جربت أن تحضن نفسك ؟؟ | ديني يقيني | المواضيع العامة | 21 | 12th August 2014 07:32 PM |
| مفهوم تطوير الذات | وردة الياسمينة | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 5 | 7th May 2014 05:25 AM |
| الدرس الثاني من دورة لتشرقي ندية | تاج العفة | المواضيع العامة | 4 | 13th February 2014 07:36 PM |
| كيف تمسكي نفسك ولا تضربي طفلك | ام ريم | أبناؤنا أمانه في أعناقنا | 4 | 12th July 2013 01:28 AM |
|
|