![]() |
![]() |
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم ![]() عندما كنت صغيرة كان يحلو لإحدى زميلاتي في المدرسة الإعدادية أن تسخر من الفتيات الأخريات في الصف، و كانت تتخذ من حصة التربية الرياضية مسرحا لأعمالها المؤلمة، وكانت تنتقد كل شيء في مظهرنا بشكل علني، كان يشعرنا بالخجل حتى لو كان انتقادها في غير محله، وكانت تنتقد أيضا بسخرية بشعة تلك الطريقة التي نؤدي فيها التمارين الرياضية (الموجودة في بعض المدارس في بعض البلاد)؛ مما يرهق كاهلنا و يصيبنا بالإحباط و الحزن و الألم. ![]() كنت ألحظ محاولاتها للسخرية من أغلب الفتيات في بداية العام الدراسي، و تعمدها إهانتهن بأمور و كلمات معينة و كانت تعتمد في ذلك على قوتها البدنية، و نجاحها في أداء أغلب التمارين المطلوبة، وعلى إعجاب المُدَرِّسة بها. ![]() بعد مدة من الزمن كان عدد الفتيات اللواتي يتعرضن لسخريتها يتقلص، وكنت أرى ونرى جميعاً أن اللواتي يتجاهلن سخريتها ويتجاهلنها هنَّ من تنساهنَّ بدورها وتكف عن السخرية منهن، وأن من يذرفن الدموع. أو يغضبن منها. أو تبدو على ملامحهن علامات الإحراج هنَّ من تستمر في ملاحقتهن وإزعاجهن. وكان عدد صديقات هذه الفتاة يتقلص أيضاً، و كانت تخسر شيئاً فشيئاً من حولها من الفتيات لأن قلوبهن لم تكن لتحتمل كل ذلك الشر الذي يَظهر في سخريتها من الأخريات، وكانت تستشيط غضبا وغيظاً . ![]() تعلمنا بعد ذلك أن نتجاهلها جميعاً، و تعلمنا أيضاً أن هذا هو السر و الوصفة التي تصلح لنعاقب بها أمثال تلك الفتاة، و أنها ستوقف تصرفاتها العدوانية و ستقلل من ألامنا التي تتسبب لنا بها أفعالها المقيتة. كنت بدأت ألمح أيضاً محاولاتها للتودد إلى الفتيات اللواتي نجحن في إخفاء مشاعرهن السيئة منذ البداية، رغم صدودهن عنها، وأنها بقيت تحاول النيل ممن أظهرن تأثرهن بما قامت به نحوهن من سخرية و بقيت تتعالى عليهن. ![]() في نهاية تلك المرحلة تعلمت أن أتجاهل من يحاول النيل مني بسخرية، أو أن أبتسم في اللحظة التي لا يمكنني تجاهل الموقف فيها، وتعلمت أن أحكي ألامي لشخص مقرب حكيم واع، وأن أحتفظ بها بعيداً عن صديقاتي اللواتي سيشعرن بالملل والضجر من القصص الحزينة لوقت طويل. قابلت بعد ذلك - في المرحلة الثانوية.. وفي سنوات دراستي لمعهد الفنون.. وفي عملي كمدرسة - الكثير من الناس اللذين يشبهون تلك الزميلة، و قابلت منهم في مجتمعي العائلي.. و علاقاتي الاجتماعية الأخرى، وكانت الوصفة دوما ناجحة والوصفة تقول: "تجاهل أو ابتسامة تحرجهم". ![]() مع أطيب الأمنيات. عبير النحاس ![]() اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
ما شاء الله قصه لها العجب ولكنها تحمل في طياتها من الدروس والعبر وعلينا جميعاً أن نتعامل مع الآخرين بأسلوبنا وأخلاقنا وليس بأسلوبهم وكما ذكرتي أعلاه إن إبتسامه أوالتجاهل أحياناً لمثل هذه الشخصيات بيكون أقوى رد على أفعالهم ومما يقومون به من آذى و إحراج الآخرين اللهم لا تجعلنا ممن يقومون على آذى الآخرين مهما صدر منهم وأجعلنا من الصابرين على أفعالهم وأن نرد عليهم بُخلق النبي وليس بُخلاقهم آمين يارب العالمين بارك الله فيكِ وبارك ربي في مجهودك حبيبتي أم معاذ سلمت يداكِ لما نثرت لنا من هدف وقيمه جزاكِ ربي خير الجزاء ولا حرمكِ ربي الآجر ونفع بما قدمتي الإسلام والمُسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
طرح موفق بإذن الله تعالى جزاكِ الله خيراً |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
بارك الله فيك حبيبتي
وجزاك الله كل خير |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله |
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حركة المشاعر | محبة المصلى | المواضيع العامة | 9 | 20th April 2014 09:01 AM |
| عندما اغضب ماذا افعل ؟؟ | وردة الياسمينة | المواضيع العامة | 5 | 11th March 2014 08:14 AM |
| ماذا يفعل الصقر عندما يصل للأربعين | ديني يقيني | المواضيع العامة | 7 | 17th February 2014 09:46 AM |
| ماذا تحمل في حقيبتك؟؟؟؟ | أم البشر | المواضيع العامة | 5 | 14th January 2014 11:28 AM |
| عندما ينساك الآخرين ... شاركوني شعروري !!! | laila | المواضيع العامة | 7 | 20th June 2013 07:10 AM |
|
|