استخدم محرك جوجل للبحث في الملتقى

 

الرئيسية التسجيل البحث الرسائل طلب كود التفعيل تفعيل العضوية استعادة كلمة المرور
facebook facebook twetter twetter twetter twetter
آخر مواضيع المنتدى
         :: الشيخ محمود نجم محمد/سوره التوبه/عزاء حرم المهندس الشحات عطيه/عزبه عاصم تمي الآمديد دقهليه 25-6-2026 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج دروس من الحرمين مع الشيخ عبدالله الشنقيطي ح119 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع فضيلة الشيخ د سامي الصقير ح293 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج الوجيز في التفسير سورة الكهف من الآية 17 إلى الآية 20 مع حمد الدريهم ح394 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة البقرة مكتوبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ختام المليونية الشيخ محمد عبدالغني بركات عزاء عائلات الدخاخني قرية صفط الحرية ايتاى البارود بحيرة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورتين مريم وطه الشيخ جمال عبدالوهاب الفقى عزاء عائلات حنورة قرية طلعات الوفائية الدلنجات بحيرة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سورة النحل الشيخ جمال عبدالوهاب الفقى عزاء عائلات حنورة قرية طلعات الوفائية الدلنجات بحيرة#البيومى (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: أسباب كثرة الطلاق ووسائل علاجها (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: قول القلب واللسان وعملهما (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      


   
العودة   منتدى روضة القرآن > ♡ملتقى الأحبة فى الله ♡ > المواضيع العامة
روابط مفيدة مشاركات اليوم البحث
 

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 5th August 2012   #1

الصورة الرمزية أم أدهم
 
الملف الشخصي:





 


تقييم العضو:
قوة السمعة: 287

أم أدهم is a name known to allأم أدهم is a name known to allأم أدهم is a name known to allأم أدهم is a name known to allأم أدهم is a name known to allأم أدهم is a name known to all

Arrow ستعد اليوم أو غدا

      

[frame="1 80"]استعد اليوم أو غدا .. ستجمع مواضيعك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استعد اليوم أو غدا .. ستجمع مواضيعك


دعونا نتوقف لبرهه .. ونتساءل ..؟؟

هل فكرنا أننا في الغد قد لا نستطيع العودة إلى ملفاتنا الشخصية ..؟؟

هل فكرنا يوماً أن مواضيعنا ستجمع في يومٍ من الأيام ..؟؟

وسيقال هذه مواضيع : فلان وفلانة..؟؟

هل فكرنا في محتوى مواضيعنا .. في نياتنا .. في انتقاء عباراتنا ..؟؟

هل تأكدنا من أدلتنا وإثباتاتنا ..؟؟

أبعمل صالحٍ يرضي الله ..؟؟ أم بعملٍ طالحٍ ينزل غضب الله ..؟؟


هل عملنا جاهدين إلى تتبع ما يرفعنا درجات

بفضل الله تعالى ..؟؟ أم إلى ما يوبقنا في المهلكات ..؟؟



أحبتي



سيأتي ذلك اليوم الذي نود فيه لو عدنا للحياة كي نزيل تلك الصورة الرمزية التي آلمتنا في قبورنا

أو تلك التواقيع التي تحوي صور لنساء عارية أو شبه

عارية ..أو تلك الموسيقى ..

فكل يوم سيزيد العذاب بزيادة من يرونها ..( إذا لم نتب قبل الممات ويعفو
عنا الله جل جلاله ).. بل وقد يتفاقم الذنب بسبب من يتناقلونها وينشرونها
عبر النت ..

ونود العودة إلى ملفاتنا الشخصية كي نحذف تلك المواضيع التي أحلت غضب الرب علينا ..

فقد آلمتنا حروفها وجلدتناسياطها وذقنا مرير عذابها في حياة البرزخ ..


ونود العودة إلى مشاركاتنا فنحذف جلّها إن لم يكن كلّها .. فقد احتوت على
تغنجات وغزل واضحٍ جلي .. أو صور فاضحة !!بين هذا وتلك .. وقد دخلت معنا
حسرةُ تلك الأيام في قبورنا ..


نود العودة ولو لساعة ..!!


لنعدل ما سبق ونقّيم ما فات .. ولكن هيهات هيهات ..


كيف سيذكرنا الآخرون ..؟؟


هل سننال الترحم والدعاء لنا بالمغفرة .. وسنذكر بالخير ..؟؟ لأننا طرحنا ما يرضي ربنا ..من مواضيع بيضاء .. ومشاركات طيبة ..

أم هل سنذكر بالشر ويدعى علينا بسبب مواضيعنا المنحطة .. ومشاركاتنا السيئة ..؟؟


وقفة


ومحاسبة


ورجوع


فنحن اليوم باستطاعتنا تغيير مجرى مواضيعنا ودفعها نحو السمو والرقي بها إلى قمم تنفعنا دنيوياً وأُخرويا


بفضل الله تعالى ..


كما باستطاعتنا حذف ما نكره أن نراه في قبورنا و يوم القيامة من أعمالنا
السالفة .. والتي قد نبوء بذنبنا فيها ولكن ولات ساعة مندم ..


لنجعل كلماتنا إن كانت موضوعات أو ردود...


منزهة عن كل خبيث ...عن كل قول جارح


لنجعل تواقيعنا وصورنا الرمزية ..زيادة لنا في الأجر والخيرمن ذكر لله تعالى و...و ....


لنجعلها :


كمن تحفر ذكرى ولكن هنا لا تحفرها على شجرة أو جدار

بل تحفرها على القلوب ... فلا تنسى ولاتُنسى صاحبتها أو صاحبها


دعـــوة


هي دعوةٌ لنفسي أولاً ولكم ثانيا


دعونا نعود الآن .. الآن ..
إلى ملفاتنا الشخصية
فننبش ما فيها من أول حرفٍ سطرناه هنا .. أو في أي منتدى آخر ..
إلى آخر حرفٍ خطته أناملنا ..
فلنتدارك ما بقي فليس القدر بمعلوم ..


فلنستعد فغداً ســــيأتي سيـــــأتي ........ لا محــالـة



خاتمـــة


كلماتنا كالزرع ... إن أحسنا زرعها أحسنا حصادها وإلا فالعكس حاصل .


قال تعالى :


(( ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء (24)

تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون (25)

ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار)). سورة إبراهيم .


إذا فلنعمل صالحاً نرضاه وندعو إلى خيرٍ ينفعنا



بفضل الله تعالى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم
شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك
من آثامهم شيئا)


أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا ويعلمنا ما ينفعنا
وأن يجعل ما خطت أيدينا يوم القيامة شاهداً لنا لا علينا..

بارك الله فيكم ..
[/frame]

اثبت وجودك .. تقرأ وترحل شارك معنا برد أو بموضوع

أم أدهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 
   
الكلمات الدلالية (Tags)
اليوم, ستعد
 

   
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوسوفا الجزء الرابع أم حفص روضة التاريخ والتراث والحضارة 6 26th September 2014 05:10 AM
كلمات بالأمس كانت واليوم صارت !!!! التائبة الى الله المواضيع العامة 9 23rd January 2014 06:33 PM
حدث في مثل هذا اليوم الدآعية أم لبابة أدب وأخلاق ورقائق 4 4th November 2013 07:11 PM
تخس 5 كيلو فى اسبوع شيرى عادل الجمال والرشاقة 3 10th April 2013 10:56 AM
نظام ريجيم د .بهاء ناجى 12 اسبوع ام عمار بن ياسر الجمال والرشاقة 4 28th May 2012 10:28 AM


   
 

vBulletin® v3.8.7, Copyright ©, TranZ by Almuhajir