![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
كيف نتعامل مع العضلات المُصابه بالشد ؟؟؟ ![]() ممارسة التمرينات الرياضية الشاقة قد تصيب العضلة بالتمزق أو الشد، والعلاج أمر مُهم للتخلص من الآلم أولاً وللعودة للتدريبات ثانياً ![]() وفيما يلي نصائح تساعد على شفاء العضلة في زمن قصير: ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() 1- ابدأ اليوم بتناول عجة البيض (أومليت) لأنها تحتوي على بروتين يساعد على شفاء أنسجة العضلة. 2- في الوجبات التالية يمكن تناول ما يحتوي على البروتين مثل التونة أو قطع دجاج وهناك أيضاً البقول كالفول ولكي تتجنب الإكثار من الطعام تناول زبدة الفول السوداني قليلة الدهن فهي تعطي شعوراً بالشبع. 3- امنح نفسك وقتاً كافياً للشفاء ولا تتعجل العودة إلى التمرينات حتى لا تضاعف من حجم الإصابة. 4- ضع كمادات مياه ساخنة وباردة في مكان الإصابة الكمادات الساخنة تزيل الألم أما الكمدات الباردة فتخفف من أثر أي ورم أو التهاب. 5- يمكنك أن تمارس التمرينات التي تستهدف عضلات غير مصابة في جسدك. 6- قم بتمارين التمدد لأي عضلة تشعر فيها بالألم أو الشد حتى تخفف من حجم الإصابة عند مد العضلة أو ضدها استمر لمدة 10 ثواني ثم توقف. ![]() هذه النصائح لكل من يُصاب بشد عضلي وليس للرياضين فقط ولكن سبب ذكري للرياضيين لأنهم أكثر فئه معرضين للإصابه بالشد العضلي ![]() وأسأل ربي العظيم لكم جميعاً العفو والعافيه اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|