![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلمات تجبرك على الابتسامه رغم الالم !! أقدم لكم مجموعة عبارات أو كلمات ..قاسية نوعاً ما لكنها تجعلنا نبتسم...!!! ............. إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين وأن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام وأن الحياة أصبحت لا تطاق . . إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك وأن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم وأن كل شئ أصبح موجعا . . (ارسم على وجهك ابتسامة من قهر واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح) .................. إن طعنك صديق أو احتلك الضيق إن فقدت كل شئ . . جميل وتحطم طموحك على كف المستحيل (افتح عينك للهواء و النور لا تهرب من نفسك في الظلام ) عد إلى النور واحضن عروقك المفتوحة وجراحك التي أصبحت تحتاج لك أكثر أشعرها بوجودك . . واشعر أنت بوجودها . . تعلم فن التسامح و عش بمنطق الهدوء . . لا تجعل قلبك مستودعا للكره و الحقد و الحسد و الظلام . . لا تـنظر إلى من حولك بأكثر من ابتسامة تجتاز المسافات . . و تخترق حواجز الصراع... .................... ابتسم لهم . . رغم كل ما فيك من أوجاع . . فأنت هكذا . . احمل في قلبك ريشة ترسم بها لوحة يتذكرك بها الآخرون و لا تجعله يحمل . . رصاصة . . تغتال بها كل الجمال حولك . . ................... مسكين جداً أنت حين تظن أن الكره يجعلك أقوى . . و أن الحقد يجعلك أذكى . . وأن القسوة و الجفاف هي ما تجعلك إنساناً محترماً . . ................... تعلم أن تضحك مع من معك . . و أن تشاركه ألمه و معاناته . . عـش معـه وتعايش به عيش كبيراً . . و تعلم أن تحتوي كل من يمر بك . . لا تصرخ!! عندمـا يتأخر صديقك . . ولا تجزع !! حين تفقد شيئا يخصك . . تذكر أن كل شئ قد كان في (لوحة القـدر) . . قبل أن تكون شخصا من بين ملايين البشر .. ................... إن غضب صديقك . . اذهب و صافحه و احتضنه . . وإن غضبت من صديقك . . افتح له يديك و قلبك . . إن خسرت شيئا . . فتذكر أنك قد كسبت اشياء . . و إن فاتك موعد . . فتذكر أنك قد تلحق موعــداً.. ................. مهما كان الألم مريراً ومهما كان القادم مجهولا . . افتح عينك للأحلام و الطموح . . فغداً يوم جديد . . و غداً أنت شخص جديد لا تحاول أن تجلس و أن تُضحك الآخرين بسخرية من هذا الشخص أو ذاك . فقد تحفر في قلبه جرحا . . لن تشعر به . . و صديقك يعيش به حتى آخر يوم من عمره . . فهل على الدنيا أقبح من أن تنام . . وأن ينامون وصديقك . . يئن من جرحك ؟! ! و يتوجع من كلماتك ؟ ! ................. كن قلباً و روحاً تمر بسلام على الدنيا . . حتى يأتي يوم رحيلك . . إلى الآخرة . . فتجد من يبكي عليك من الأعماق . . لا من يبكي عليك . . بحكم العادات و التقاليد . . و لا تدري . . متى يكون الرحيل . . ربما يكون أقرب من شربة الماء . . أو أقرب من أنفاس الهواء : ختــــــــ ــــــــــ ــــاماً : وبالتأكيد . . سترى إن الحياة يمكن أن تكون جميلة حتى في عز الألم . . و في وسط المعاناة . . ستجد أن ابتسامة ما تخرج من أعماقك . . تخرج من زحمة اليأس و المرارة . . تخرج من صميم الذات . . عندها ستتذكر , , كم أنت (إنسان رائع) اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كلمات مبتسمه | التائبة الى الله | المواضيع العامة | 15 | 23rd January 2014 07:08 PM |
| ثلاث كلمات تهز القلب | أم أدهم | رحله إلى الدار الأخرة | 7 | 12th July 2013 07:22 PM |
| كلمات ذهبيه لعائض القرني | نسيم الصبا | المواضيع العامة | 10 | 27th March 2013 09:55 AM |
|
|