![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
![]() اتصلت سيدة عجوز ببنك الطعام تطلب حضور مندوب لاستلام خمسة بطاطين تبرعا منها لصالح ضحايا السيول وتركت عنوانها بالتفصيل.. ميدان ثم شارع ثم حارة ثم حارة أخرى ثم دكان بقال ثم بيت!. ![]() وصل مندوب البنك بصعوبة بالغة إلى مكان إقامة السيدة العجوز، فوجدها عجوزا أكثر مما تصور، هزيلة أكثر من أى توقع، بسيطة أقل من كل فقر، تسكن غرفة صغيرة لاتدخلها الشمس تحت بئر سلم!. ![]() استقبلت موظف البنك باشتياق شخص يبحث عن ضوء فى عتمة، أصرت على أن تعد له واجب ضيافة كوب من الشاى وهى تقدمه قالت له:.. «الشاى يا ابنى من يد خالتك كرمة، بالهنا والشفا، والله أكوابي نضيفة وزى الفل، ما تقرفش». ![]() كان الموظف الشاب يشرب الشاى وهو يراقب عروق وجهها تنتفض وهى تحكى منفعلة وكان مندهشاً، تصرخ فى وجع:.. «.. ماتستغربش، أنا فقيرة آه.. بس فيه اللى أفقر منى، أنا معاشى من جوزى الله يرحمه 300 جنيه، جبت بمتين وخمسين منهم البطاطين ديه، وهتدبر لغاية آخر الشهر بالخمسين، ربنا بيبعت!». ![]() غرفة لا تتسع أكثر من شخصين، سرير صغير يتحمل بصعوبة جسدها النحيل، لمبة فى السقف وتليفزيون بإيريال معلق على شباك المنور، تليفون موبايل قديم يبدو أنه نافذتها الوحيدة مع الحياة، وابتسامة دافئة كبيرة تكشف عن زمن بعيد لم تعرف فيه أبعد من هذه الغرفة ومن هذا المكان. ![]() -..«لكن ياحاجة كرمة، يعنى ماتفهمنيش غلط واستحملينى، مش برضه أنت أولى بحق الخمس بطاطين، ظروفك يعنى.. ».. وتخبط يدها على طرف السرير فيهتز وتقول بعبارات لا زيف فيها ولاتراجع:.. «..يا ابنى اللى شفته فى التليفزيون يقطع القلب، ناس عريانة مرمية فى الشوارع من غير لا بيت ولا غطى، أنا فقيرة بس مش غلبانة.. هم غلابة ولو كانوا مش فقرة، أنا ربنا ساترنى فى أوضة باقفل بابها تدفينى وأنام.. هم ماعندهمش لا باب ولا أوضة، يا أبنى خد البطاطين وتوكل على الله الحق ابعتها لحد محتاج قبل ما الليل ييجى، توصل بالسلامة وشرفتنى يا ابنى..». ![]() ذهب الموظف بأغلى خمس بطاطين إلى مقر بنك الطعام وحكى لهم ودموع كثيرة فى عينيه قصة الحاجة كرمة، كرمها وكبرياؤها ووجهها الصافى الصادق وكلماتها البريئة الحقيقية، حكى لهم عن علاقتها مع الله، هذه المرأة العجوز التى نساها الزمن لم يهملها الله برحمته فرزقها الحب والبساطة والشجاعة، هذه امرأة لاتخاف أحدا، لاتخاف الفقر ولا الجوع والبرد ولا المرض ولا الموت، تحب الله وتعيش فى أمانه وفى وعده الحق لها، حكى قصة امرأة نظنها أنها تعيش على هامش الحياة.. بينما هى الحياة نفسها. ![]() قرر زملاؤه أن يفعلوا أى شىء لهذه المرأة، اقترحوا معاشا شهريا، معونة عاجلة، البحث عن شقة صغيرة لها، سرير أكبر، ثلاجة بها طعام، فسحة فى مكان جميل، لكن موظف البنك الذى ذهب لها قال لهم بثقة من عرفها عن قرب إنها سترفض كل شىء. ![]() فى النهاية وصلوا إلى حيلة، اتصلوا بها على أنهم من شركة التليفونات التى تحمل أحد أرقامهم، أبلغوها أنها فازت بجائزة مالية كبيرة، فقالت لهم دون أن تهتز من فرحة أو مفاجأة:.. «.. عارفين بتوع بنك الطعام، اتبرعو لهم بالفلوس كلها، قولوا لهم يجيبوا بيها بطاطين كتيرة لبتوع السيول، ماحدش بيموت من الجوع.. بس فيه ناس كتير بتموت من البرد» ![]() منقول اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير وجعله ربي في ميزان حسناتك بارك الله فيك وفي قلمك المميز قصة في غاية الروعة أغنى امرأة ونادرة الوجود أدام الله لنا تميز قلمك الرائع |
|
|
|
|
|
#3 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
يا الله حقاً إنها أغنى إمرأة
إنه الغنى الحقيقى غنى النفس القناعة والرضى والقلب الرحيم الذى يشعر بالغير نسأل الله الهدى والتقى العفاف والغنى بارك الله فيك حبيبتى و أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى .... ونفع بك الإسلام و المسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
أمة الله
وجزاك مثله ونفع بك أينما حللت لا حرمني الله طلتك الجميلة ودعائك الطيب يا حبيبة ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
أم حفص
جزاك الله خير الجزاء على ردك الطيب وإضافتك القيمة نسأل الله من فضله العظيم وفقك الله لما يحب ويرضى يا غالية ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
[img3]http://up.3dlat.com/uploads/13672375222.gif[/img3]
|
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
![]() سُبحانك ربي فإنها أغني وأغلى إمرأه في العالم الغنى غنى النفس وليسه غنى المال سلمت يداكِ لما نقلت من قصه بها العبره والعظه لمن يعتبر سُبحانك ربي غيرها بيجري ويجمع أي مال ومن أي مكان مهما كان من وين وما يهمه أن يوجد حد محتاج أكثر منه أم لا حبيبتي أم معاذ بارك الله فيكِ وبارك ربي في مجهودك وجزاكِ ربي خير الجزاء ونفع بكِ الإسلام والمسلمين اللهم أرزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() |
ياااه قصة رائعة تحمل بين طياتها الكثير من العبر سبحان الله فلننظر ولنعتبر جزاك الله خيرا حبيبتى ام معاذ وجعله فى ميزان حسناتك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| إثبات أن الإستغاثة بغير الله شرك | أم حفص | روضة العقيدة | 6 | 23rd March 2015 11:40 AM |
| صور لأجمل النساء في العالم | التائبة الى الله | المواضيع العامة | 9 | 12th August 2014 10:02 PM |
| معنى بسم الله الرحمن الرحيم | الشكر لله | روضة العبادات | 7 | 12th March 2014 03:24 PM |
| ( لتكوني أسعد امرأة في العالم )) | نسائم مكة | روضة العبادات | 7 | 2nd December 2013 04:58 AM |
| إلى كل امرأة... السبيل المختصرة إلى قلب زوجك! | زوجى جنتى | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 2 | 7th April 2013 04:10 AM |
|
|