![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
![]() •..•كلمـــــات تـــذرف الدمــــع لـــها•..• ياابن آدم إنك ناظر إلى عملك غدا يوزن خيره وشره فلا تحقرن من الخير شيئا و إن صغر فإنك إذا رأيته سرك مكانه. ولا تحقرن من الشر شيئا فإنك إذا رأيته ساءك مكانه. فإياك و محقرات الذنوب. .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • إن لأهل التقوى علامات يعرفون بها : صدق الحديث ووفاء بالعهد و صلة الرحم و رحمة الضعفاء وقلة المباهاة للناس و حسن الخلق وسعة الخلق فيما يقرب إلى الله.•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • يا ابن آدم بع دنياك بآخرتك .. تربحهما جميعا و لا تبيعن آخرتك بدنياك .. فتخسرهما جميعا. .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • لقد أدركت أقواما .. ما كانوا يفرحون بشئ من الدنيا أقبل و لا يتأسفون على شئ منها أدبر لهي كانت أهون في أعينهم من التراب فأين نحن منها الآن ؟! .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • إن المؤمن لا تراه إلا يلوم نفسه يقول : ما أردت بكلمتي ؟ يقول : ما أردت بأكلتي ؟ يقول : ما أردت بحديث نفسي ؟ فلا تراه إلا يعاتبها • أما الفاجر : نعوذ بالله من حال الفاجر. فإنه يمضي قدما و لا يعاتب نفسه .. حتى يقع في حفرته وعندها يقول : يا ويلتى يا ليتني .. يا ليتني .. و لات حين مندم !!! .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • لقد رأيت أقواما.. كانت الدنيا أهون عليهم من التراب و رأيت أقواما .. يمسي أحدهم و ما يجد إلا قوتا فيقول : لا أجعل هذا كله في بطني ! لأجعلن بعضه لله عز وجل ! فيتصدق ببعضه وهو أحوج ممن يتصدق به عليه ! .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • إن المؤمن قوّام على نفسه يحاسب نفسه لله عزّ و جلّ و إنما خفّ الحساب يوم الحساب .. على قوم حاسبوا أنفسهم في الدنيا و إنما شق الحساب .. على قوم أخذوها من غير محاسبة . .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • يا قوم تصبروا و تشددوا فإنما هي ليالٍ تعد و إنما أنتم ركب وقوف يوشك أن يدعى أحدكم فيجيب فيذهب به و لا يلتفت فانقلبوا بصالح الأعمال . .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • و يحك يا ابن آدم هل لك بمحاربة الله طاقة ؟! إنه من عصى ربه فقد حاربه ! .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • يا هذا رطّب لسانك بذكر الله وندّ جفونك بالدموع .. من خشية الله فوالله ما هو إلا حلول القرار : في الجنة أو النار ليس هناك منزل ثالث من أخطأته الرحمة صار و الله إلى العذاب . .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • الموت .. الموت { كل نفس ذائقة الموت } يحق لمن يعلم : أن الموت مورده و أن الساعة موعده و القيام بين يدي الله تعالى مشهده يحق له أن يطول حزنه . .•..•..•..•. ![]() ![]() ![]() ![]() • و احذر الدنيا فإنه قلّ من نجا منها وليس العجب لمن هلك .. كيف هلك ؟ و لكن العجب لمن نجا .. كيف نجا ؟! فإن تنج منها تنج من ذي عظيمة و إلا فإني لا أخالك ناجيا . ورغم هذا فالدنيا كلها : أولها و آخرها ما هي إلا كرجل نام نومة فرأى في منامه بعض ما يحب ثم انتبه !!! ![]() ![]() ![]() مما راق لي ... اثبت وجودك
..
|
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
• و احذر الدنيا
فإنه قلّ من نجا منها وليس العجب لمن هلك .. كيف هلك ؟ و لكن العجب لمن نجا .. كيف نجا ؟! فإن تنج منها تنج من ذي عظيمة و إلا فإني لا أخالك ناجيا . ورغم هذا فالدنيا كلها : أولها و آخرها ما هي إلا كرجل نام نومة فرأى في منامه بعض ما يحب ثم انتبه !!! راااااااااااائعه جدا حبيبتي مااجمل مانثرت هنا.. بوركت وبورك مجهوووووووودك يالغاليه |
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
الاروع لمساتك وبصمتك الطيبة في مواضيعي سُعدتُ بمرورك العطر تسلمين لي حبيبتي |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
ما شاء الله ..
الغالية .. أم أحمد بارك الله فيكِ وفي جهودك ومواضيعك الرائعه كلمات فياضة وحق للدمع أن يجري ويخرج من محابسة وياحسرة على الانسان إذا أخذ بالهوى جزاكِ الله خير حبيبتي على هالوقفات القيمة التي استوقفتني على أعتابها طويلا ويا ليتنا نعقل معانيها ..؟؟ نسأل الله حسن الختام زادك الله من مفضلة ورزقكِ سعادة الدارين ولا حرمنا منكِ ومن وجودك الثمين بيننا حفظكِ الله ورعاكِ |
|
|
|
|
|
#5 | |||
![]() ![]() |
|
|||
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||||
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥ ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر |
|
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥ ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر |
|
|
|
|
|
|
#8 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
كما عهدت آطروحآتك منبعاً للروعة..
ما شاء الله عليكِ .... ... جزاك الله كل خير و نفع بك الإسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() |
ما شاء الله تبارك الرحمن
كلمات ومعاني راقيه وتحمل في طياتها العظه كلمات جاءت وبكى لها القلب قبل العين كما تعودت على آطروحاتك منبعاً للقيمه والفائده اللهم أرزقنا حُسن الخاتمه ياااااارب بارك الله فيكِ وبارك ربي في مجهودك حبيبتي أم أحمد جزاكِ ربي خير الجزاء ولا حرمكِ ربي الآجر ونفع بكِ الإسلام والمُسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#10 |
![]() ![]() |
|
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
|
|