![]() |
![]() |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
ﻓﺘﺎﺓ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ ﻣﻨﺬ ﻓﺘﺮﺓ ﻗﻠﻴﻠﺔ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺗﺤﺚّ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻭﺗﻮﻗﻈﻪ ﻋﻠﻰ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡٍ ﻣﻦ ﺍﻷﻳّﺎﻡ ﺃﻳﻘﻈﺘﻪ ﻓﺘﺄﺧّﺮ ﻗﻠﻴﻼً ﺣﺘﻰ ﻓﺎﺗﺘﻪُ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻭﺻﻠّﻰ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ , ﻓﻠﻤّﺎ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﻣﻦ ﺻﻼﺗﻪ ﺟﺎﺀ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ
: ﺃﻧﺖ ﺯﻭﺝ ﻓﻼﻧﺔ ؟ ﻓﺼُﺪِﻡ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﻭﻣﺎ ﺃﺩﺭﺍﻙ ﺑﺎﺳﻢ ﺯﻭﺟﺘﻲ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻹﻣﺎﻡ : ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﻘﺪ ﺭﺃﻳﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻣﻲ ﻛﻞّ ﺃﻫﻞ ﺻﻼﺓ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨّﺔ ﻭﻣﻌﻨﺎ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻭﺍﺣﺪﺓ! ﻓﺴﺄﻟﺖُ ﻋﻨﻬﺎ ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ ﻟﻲ: ﻓﻼﻧﺔ ﺯﻭﺟﺔ ﻓﻼﻥ , ﻓﺮﺟﻊ ﺍﻟﺮﺟﻞ إﻟﻰ ﺑﻴﺘﻪ ﻟﻴﺒﺸِّﺮ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻓﻠﻤّﺎ ﺩﺧﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺭﺃﻯ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺳﺎﺟﺪﺓ ﻭﻗﺪ ﻓﺎﺿﺖ ﺭﻭﺣﻬﺎ ﺇﻟﻰ بارئها. يعتقد النائم عن صلاة الفجر أنه سيأخذ القدر الكافي من الراحة وماعلم المسكين بقدر راحة تلك القلوب التي فازت بالوقوف لدقائق بين يدي علام الغيوب. إذا كنت تنام متى ماشئت ، وتقوم متى ما شئت دون أي مراعاة للصلاة في وقتها فستبقى والله في دائرة الأحزان ، مادامت الصلاة ليست في دائرة اهتمامك. والله إنها الراحة والخير في الدنيا والآخرة . {رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء} سورة ابراهيم " ..... ((لن تجد أحنّ من اللَّه عليك.. فوالله لو يعلم الساجد ما يغشاه من الرحمة بسجوده لمارفع رأسه .)) ( ابن القيم ) . اهل الفجر فئة موفقة، وجوههم مسفرة ، وجباههم مشرقة ، وأوقاتهم مباركة ، فإن كنت منهم فاحمد الله على فضله ، وإن لم تكن منهم فادعو الله أن يجعلك منهم . ما أجمل ( الفجر ) ( فريضته ) : تجعلك في ذمة الله ،، و( سنته ) : خير من الدنيا ومافيها ،، و( قرآنه ) : مشهود ( إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا ) القصة الأولى لما نزل الموت بالعابد الزاهد عبد الله بن إدريس اشتد عليه الكرب فلما اخذ يشهق بكت ابنته فقال : يا بنيتي لا تبكي، فقد ختمت القرآن في هذا البيت أربعة آلاف ختمة .. كلها لأجل هذا المصير القصة الثانيه أمّا عامر بن عبد الله بن الزبير فلقد كان على فراش الموت يَعُدُ أنفاسَ الحياة وأهله حوله يبكون فبينما هو يصارع الموت.. ·سمع المؤذن ينادي لصلاة المغرب ونفسُهُ تُحشْرجُ في حلقه وقد أشتدّ نزعُه وعظـُم كربه فلما سمع النداء قال لمن حوله : ·خذوا بيدي...!! قالوا : إلى أين ؟ .. قال : إلى المسجد .. قالوا : وأنت على هذه الحال !! قال : سبحان الله .. !! أسمع منادي الصلاة ولا أجيبه ·خذوا بيدي.. فحملوه بين رجلين فصلى ركعة مع الإمام ثمّ مات في سجوده نعم مات وهو ساجد .. القصه الثالثه واحتضر عبد الرحمن بن الأسود فبكى فقيل له: ما يبكيك!! وأنت أنت.. "يعني في العبادة والخشوع" ... والزهد والخضوع ..·فقال : أبكي والله أسفاً على الصلاة والصوم.. ثمّ لم يزل يتلو(القرآن) حتى مات القصة الرابعه أما يزيد الرقاشي، فإنه لما نزل به الموت أخذ يبكي ويقول: من يصلي لك يا يزيد إذا متّ ؟ ومن يصوم لك ؟ · ومن يستغفر لك من الذنوب.. ثم تشهد ومات أختي الكريمه لقد أجرى الكريم عادته بكرمه أن: ·من عاش على شىء مات عليه.. ومن مات على شىء بـُعِثَ عليه . ·فالجزاء من جنس العمل اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اسأل الله العلي القدير أن يُبعثنا ونحن في احسن طااعة وافضلها عنده جعلنا الله واياكن ممن قال فيهم (وجوهٌ يومئيذٍ مُسفِرَةٌ ضاحكة مُستبشرة ) جزاكِ الله خيراً حبيبتي الغالية ام عبدالرحمن وفقكِ البارىء ومد في عمركِ على طاعته و بِرَ ابنكِ ![]() ![]() ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
ما شاء الله تبارك الرحمن
قصه جداً رائعه وبها من الدروس الجميله سُبحانك ربي أين نحن من هذه البشر يا الله اللهم إعنا على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء آمين يارب العالمين بارك الله فيكِ وبارك ربي في مجهودك ام عبده الغاليه سلمت يداكِ لما نثرت لنا من هدف وقيمه وتذكره طيبه جميله منك يالغاليه جزاكِ ربي خير الجزاء ولا حرمكِ ربي الآجر ونفع بكِ الإسلام والمُسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | ||
![]() ![]() |
![]() |
||
|
|
|
|
|
#5 | ||
![]() ![]() |
![]() ![]() |
||
|
|
|
|
|
#6 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
نسأل الله أن يرزقنا حسن الختام
أحسن الله إليك حبيبتى جزاك الله كل خير |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
اللهم إختم لنا بالصالحات أعملنا
بوركت يمينك يا الغالية .. أم عبده وجزاكِ الله على جهودك المميزة وحضورك الدائم نسأل الله أن يمد في عمرك على طاعته ويتقبل صالح أعمالك جزاكِ الله من خيري الدنيا والآخره حفظكِ الله ورعاكِ |
|
|
|
|
|
#8 | |
![]() ![]() |
سبحان الله ,,, يالله حسن الخاتمه
بارك الله فيك " أم عبده " وجوزيتي الجنه |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#9 | ||
![]() ![]() |
ولكِ مثله ياغالية ![]() |
||
|
|
|
|
|
#10 | ||
![]() ![]() |
ولكِ بالمثل ياغالية تقبل الله منك جميع أعمالك ![]() |
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| حسن تبعل المرأة زوجها (( بحث )) | ديني يقيني | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 16 | 20th May 2017 05:25 PM |
| شرح الأربعين النووية | حياتي أمل | أحاديث االرسول عليه الصلاة والسلام وشروحاتها والفوائد المستقاة منها | 59 | 12th April 2014 12:58 AM |
| ما الأولى -في الشَّرع- طاعة الزوج، أو طاعة الوالدين؟ | نسائم مكة | .❤. هو جنتكِ وناركِ .❤. | 2 | 15th November 2013 12:52 AM |
| أقوال السلف في طاعة ولاة الأمر والنهي عن الخروج عليهم | أم معاذ | روضة الأحكام الفقهية و الفتاوى | 7 | 8th July 2013 06:20 AM |
|
|