![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 |
![]() ![]() |
حقيقه
قد تكون جارحه لكنها واقعه كل كاتب يرسم بيديه صورته الداخلية لنفسيته سويةٌٌ كانت أو غبيه؟؟؟ متعمده كانت أو عفويه أراد الفائده أو قضاء الوقت فكم من المواضيع القوية لأسماء جديدة مبتدئة نجد عدد الردود 0 ومواضيع لا تسمن ولا تُغني من جوع غثاء كغثاء السيل نجد الشريط يعيد ويزيد وكل لفه بإسم جديد وأنت مندهش على إيش يا جماعه لأن كاتب الموضوع ستار أو صديق أو مشرف أو مشرفه وجهة نظر لكم تقبلها ولكم رفضها ولي حقي في طرحها نحن مازلنا في زمن المجاملات فمتى نستيقظ للمصلحة العامة ومناقشة الصالح وترك الطالح لا أعلم؟؟؟؟؟؟ لا يهمني إن كانت عدد الردود 0 والمهم أن نعي متى نكتب وعلى ماذا نرد وما الفائدة من كل حرف سطرته وهل سيقيد علي عند الحساب أم لي. وشعاري دائماًً إختلاف الرأي يثري المكان والزمان ويُبقي الحب والوئام اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
بارك الله فيكِ ع الطرح الجميل واقع بس لابد من قبوله وعلينا من تغيير مسارنا للافضل جعلنا الله واياكم ممن يخلصون القول والعمل ونرجوا من الله تعالى القبول وفقكِ البارىء ياسمينة الصغيرة الله يحفظك ويعزك والسلام عليكم |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
شكرا لك غاليتي ..
نعم .. وبالفعل وااقع مرير .. ويجب العمل بقدر المستطاع ان نغيره,... اسأل ربي الصلاح في العمل والقول .. جزاك الله خيرا يالغاليه.. شكرا لمرورك العطر .... |
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
موضوع جميل جدا
اللهم تقبل منا صالح الاعمال ... بارك الله فيك وفي جهودك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
حبيبتي .. ياسمينه أبدأ ردي بالشكر الجزيل على طرحك الطيب والقيم وجزاكِ الله خير على جهودك الرائعه يا أغلا ياسمينة عرفناها ولكن حبيبتي أسمحي لي بأن أقف معك أولاً .. ولله الحمد والمنه لا يوجد تفرقه في منتدانا الحبيب الطيب بأهله وناسه بين العضو والمشرف أو بين الأعضاء الجدد والقدماء فكلنا هنا سوا سيه وهدفنا الأول والأخير الدعوة إلى الله .. والدعوة يا الغالية لا تقتصر على عضوه أو مشرفه أو مديره ، هذه فقط مسميات لا تسمن ولا تغني من جوع ..؟؟ إنما تقتصر على الهمه والمجهود ونوع المواضيع المنتقاه والهادفه المفيدة التي تعين الانسان لتصحيح نفسة والتقرب إلى الله .. وهنا الموضوع يفرض نفسه للرد عليه وليس صاحبة الموضوع ..!! وبمعنى أصح أن كاتبة الموضوع أيٌ كانت مبتدئه أو مشرفه أو صداقة مقربه وموضوعها لا قيمة له ولا هدف ؟؟ فهو معرض للهجر ..!! ولكن إذا كان الموضوع يستحق المتابعه والرد فسينال القبول من الجميع وربما طال إلى صفحات من النقاش والردود بسبب قيمته وجودته .. ثانيا .. كل واحده منا ترغب بتفاعل موضوعها والرد عليه من الجميع .. ولكن ربما وجهات النظر تختلف لتقبل الموضوع عن الآخر حتى لو كانت هناك صداقات بين الأعضاء سيكون الرد مجاملة لأختها بسبب قرب العلاقة وربما أكتفت بصورة باقة ورد أو بجزاكِ الله خير أو بارك الله فيكِ .. (ونعم بالله أولاً وأخيراً ) ثالثا .. أهمال الكاتبة لمواضيعها وعدم التجاوب مع صاحبة الرد وشكرها لجهودها يكون أيضاً سبب للتجاهل .. وربما يكون هناك سؤال موجه بخصوص الموضوع ولكن الكاتبة أهملت موضوعها وبذلك تصبح المواضيع في طي النسيان ولا قيمة لها .. لذلك حبيبتي لنلتمس العذر للجميع .. وإن رأينا التقصير فلنبدأ ونصلح من أنفسنا ونختار المواضيع المفيدة الهادفة ونبادر بالردود ونحتسب الأجر ونخلص نوايانا .. ويداً بيداً بإذن الله سيستمر المنتدى بالرقي والتميز .. نسأل الله لنا جميعاً أن يتقبل خالص أعمالنا لوجهه الكريم بورك فيكِ حبيبتي لطالما أرى موضوعاتك جميلة وخاصة التي تفسح المجال للنقاش .. (( وأتمنى من الجميع أن يدلي بدلوه ليرتقي بنفسه ..)) فالموضوع يهم المنتدى وجميع من فيه حفظكم الله ورعاكم |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#6 | |
![]() ![]() |
بارك الله فيكِ حبيبتي ياسمينة
موضوع جميل وكما قالت أمي يستحق النقاش وما شاء الله الأخوات قاموا بالرد وأمي كفيت ووفيت بردها ولكن لي إضافه بسيطه وأرجوا قبولها يالغاليه أولاً كلنا هنا أسره واحده لا فرق بين مديره ومشرفه وعضوه كلنا أسرة بستان روضة القرآن أجمل أسره على مستوى الشبكه العنكوبتيه ممكن نقابلها في حياتنا وبخصوص الرد ع الموضوعات لما يكون أخت نشرت أكتر من 5 موضوعات في اليوم الواحد هل تعتقدين أن جميع الأخوات سوف يردون ع الخمس موضوعات ما أفتكر بصراحه حتلاقي الأخت قرأت الموضوع الفلاني والآخرى الموضوع العلاني وهكذا والموضوع الفلاني هجر ولكن مش حتلاقي الجميع يجتمعون في الرد بكل الموضوعات إلا قليل وكما قالت أمي إن الأخت ردت برد محب شوي أو فيه شيء من الهزار فبيكون بسبب قرب العضوتين من بعض وهما يمزحون مع بعض من خلال ردودهم وفي نفس ذات الوقت مش راح يزعلوا من أسلوبهم للمزح ونقطه آخرى وأمي بردوا ذكرتها إهمالنا لموضوعاتنا إحنا شخصياً ممكن تكون أخت بارك الله فيها دخلت لموضوع تقرأه وحبت تستفهم عن شيء وصاحبة الموضوع ما رجعت مره أخرى للموضوع حتى ترد بكلمة شكر للأخت التي أعطتنا من وقتها ودخلت لتقرأ الموضوع وتستفاد منه وشيء آخر لو الموضوع محاور للنقاش ليه ما بنكمل الحوار وآرآءنا مع بعض الأخت تدخل تكتب الموضوع والأخوات هما اللي يبدأوا يتحاوروا ويناقشوا بعض فيه وهي الله أعلم ماذا ذهبت وهذا أنا رآيته في أكثر من موضوع حبيبتي ياسمينة موضوعاتك جميله ولكن أحس أحياناً إنك غير راضيه عن الوضع ليه بصراحه ما بعرف ولكن ليه ما بنسأل نفسنا أولاً قبل أن نبدأ نسأل الآخرين فأنا واحده منكم مقصّره جداً ووقتي وظروفي حالياً ما بتسمح أدخل كل الأقسام والموضوعات ممكن أكون متواجده بالمنتدى ما يقرب من طوال اليوم ولكن إنجازاتي قليله والحمد لله ولكن بحاول أدور وأبحث عن موضوعات وأدخل وأقرأها وأرد وأشارك صاحبة الموضوع برآي أو شيء يفيدنا ويفيد الموضوع وفيه شيء آخر دائماً أذكره من خلال موضوعاتي أو ردودي على مثل هذه الموضوعات ممكن أكون داخله على موضوع ما شدني من عنوانه وإذ ألقى موضوع تم نشره من فتره ولكن لم يتم الرد عليه فبترك الموضوع اللي شدني عنوانه وأقرأ الموضوع المهجور وهذا بيكون مننا إحنا أنا مثلاً نزلت موضوع أزعل لو ما حدا دخل ليقرأه لا بالعكس أراجع نفسي في هذا هل جدد نيتي عند كتابة المووضع هل الموضوع مش مهم علشان كدا ما في حدا دخل ليقرأه ويستفيد منه وهكذا وهكذا فأنا وربي يعلم ما أقوله دائماً أضع نفسي في مثل هذه الإختبارات وإيش صار وإيش حصل وليه ومش عارفه إيه وكتير من موضوعاتي أدخل ألاقي الرد هكذا ( جزاكِ الله خيراً ) مش بزعل بس أحياناً بألتمس العذر لرد الأخت وأحياناً بقول الموضوع ممكن يكون صعب فما فهمت منه شيء وتكرمت بالرد عليا بـــــ ( جزاكِ الله خيراً ) أبدأ أنا بقى أراجع نفسي وأجدد نيتي أول شيء أنا ليه بكتب أنا ليه بدخل المنتدى وهكذا من تجديد النيه ياسمينة تسلمين على طرحك مثل هذه الموضوعات الجميله والتي تتيح لنا الفرصه النقاش والتحاور مع بعضنا لبعض لكي نستفيد من خبراتنا جميعاً أعتذر ع الإطاله وأرجوا قبول مشاركتي وأتمنى لو فيه شيء في المشاركه بلغيني وصدقيني كلي آذانٌ صاغيه تقبل الله منا جميعاً صالح أعمالنا حفظكم ربي ورعاكم |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
جزاك الله خيرا غاليتي ديني يقيني ...
شكرا لمرورك العطر ... حبيبتي ياسمينة موضوعاتك جميله ولكن أحس أحياناً إنك غير راضيه عن الوضع ليه بصراحه ما بعرف ولكن ليه ما بنسأل نفسنا أولاً قبل أن نبدأ نسأل الآخرين !!!!!!!!!!!!! شكرا لك اختي ...ّ!! الله يبارك فيك ..!! |
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
كما ان هناك قتل بالرصاص هناك قتل بالكلام
الكلمة التي تـنـطـلـق من أفـواهـنا أحـيـانا ً تقـتل هــل نفـكر قبـل أن نـتـحـدث مـع الاخـريـن ؟ هـل ننتقـي كلماتنـا باهتمـام عندمـا نكـتـب للآخـريـن ؟ عندمـا نعاتبهـم أو عندمـا نحبهـم أو عندما نغار عليهم أو عندمـا نحتـج عليـهـم الكلمة سلاح خطير يجب أن نتعامل معهـا بكـل عناية وحـذر حـتى لانقـتل أحـدا ً ما أو تتسـب لـه بضـرر بالغ أو إعاقة نفسـية مزمنة كم يقتل الصمت فينا من أشياء ولكن ما يقتله الكلام أكثـر كم مـن كلـمة قالت لصاحـبها دعـنــي لـن نخسـر شيئـا ً حيـن نقـول كلمـة جميلة ونخسـر كثيـرا ً حين تفلـت منـا كلمـة جارحـة تحطـم قلـب وتـؤذي نفـس وتـتـرك بـصـمة مـؤلمة بالـذاكــرة ومـخـزون قاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة نخسر إنسان ربما لن تعوضه لنـا الحيـاة في الأيام القادمة نخـسـر قـلـب ربما لن نـجـد مثله و فيما بـعـد نخسر راحة ضميرنا وراحـة أنفسنا والكثيـر مـن حسناتنا :: أقـــول :: علينــــا أن نعيد صياغة القديم ونحاول فهـم معانيه مـن جديـد علينــــا أن نتمهل قبل الـشــروع بالقـتل بكلماتنا علينـــا أن نتمهل قـبـل أن نشـهـر سـيوف حـروفنا ? .... إننـــي أتســاءل .... ؟ هل الذي قتلناه بكلماتنا قادر على المسامحة في كل الأوقات ؟ أظن أن لكــل قلب ولكل روح طــاقة معينـــة وحد معين قد يفقد القدرة على المســامحة بعد نفاذها هل لنا أن نتحكم ونراقب مسدسات أفواهنا وأقلامنا حتى لا تنطلق منها كلمة قاتلة وإن لم تقتل فلابد أن تجرح بعمق؟ نعم ... فهذا أمر سهل جداً ما إن حاولنا بجدية ... :: إذاً إخوتي / أخواتي :: (( علينــــا أن ننتقي من حروفنـــا وكلمــاتنا الأجمل والأنقى والأصفـى )) لأننــــا نعيش وســطــ أنــاس لهم من المشــاعر والأحاسيس الرقيقة الكثير والكثير وأن لم نلمسها ظاهريـــاً فهــــي موجودة في حنــــايا أرواحهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ وشكرا لكم جميعا بلا استثناء ..!! ![]() |
|
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
كما ان هناك قتل بالرصاص هناك قتل بالكلام
الكلمة التي تـنـطـلـق من أفـواهـنا أحـيـانا ً تقـتل هــل نفـكر قبـل أن نـتـحـدث مـع الاخـريـن ؟ هـل ننتقـي كلماتنـا باهتمـام عندمـا نكـتـب للآخـريـن ؟ عندمـا نعاتبهـم أو عندمـا نحبهـم أو عندما نغار عليهم أو عندمـا نحتـج عليـهـم الكلمة سلاح خطير يجب أن نتعامل معهـا بكـل عناية وحـذر حـتى لانقـتل أحـدا ً ما أو تتسـب لـه بضـرر بالغ أو إعاقة نفسـية مزمنة كم يقتل الصمت فينا من أشياء ولكن ما يقتله الكلام أكثـر كم مـن كلـمة قالت لصاحـبها دعـنــي لـن نخسـر شيئـا ً حيـن نقـول كلمـة جميلة ونخسـر كثيـرا ً حين تفلـت منـا كلمـة جارحـة تحطـم قلـب وتـؤذي نفـس وتـتـرك بـصـمة مـؤلمة بالـذاكــرة ومـخـزون قاســي مـــن الـذكـريـات الحـزيـنـة نخسر إنسان ربما لن تعوضه لنـا الحيـاة في الأيام القادمة نخـسـر قـلـب ربما لن نـجـد مثله و فيما بـعـد نخسر راحة ضميرنا وراحـة أنفسنا والكثيـر مـن حسناتنا :: أقـــول :: علينــــا أن نعيد صياغة القديم ونحاول فهـم معانيه مـن جديـد علينــــا أن نتمهل قبل الـشــروع بالقـتل بكلماتنا علينـــا أن نتمهل قـبـل أن نشـهـر سـيوف حـروفنا ? .... إننـــي أتســاءل .... ؟ هل الذي قتلناه بكلماتنا قادر على المسامحة في كل الأوقات ؟ أظن أن لكــل قلب ولكل روح طــاقة معينـــة وحد معين قد يفقد القدرة على المســامحة بعد نفاذها هل لنا أن نتحكم ونراقب مسدسات أفواهنا وأقلامنا حتى لا تنطلق منها كلمة قاتلة وإن لم تقتل فلابد أن تجرح بعمق؟ نعم ... فهذا أمر سهل جداً ما إن حاولنا بجدية ... :: إذاً إخوتي / أخواتي :: (( علينــــا أن ننتقي من حروفنـــا وكلمــاتنا الأجمل والأنقى والأصفـى )) لأننــــا نعيش وســطــ أنــاس لهم من المشــاعر والأحاسيس الرقيقة الكثير والكثير وأن لم نلمسها ظاهريـــاً فهــــي موجودة في حنــــايا أرواحهم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ وشكرا لكم جميعا بلا استثناء ..!! ![]() |
|
|
|
|
|
#10 | |
|
هيئة التدريس
![]() |
بارك الله فيك
حبيبتي يجب قبل أن نكتب أو نتفاعل مع موضوع ما أن نجدد النية ونحتسب الاجر من الله ويجب أن يكون همنا هو نيل رضا الله وإفادة الآخرين. لكني دائما أستغرب عندما أجد الفرق شاسعا بين عدد الزوار والردود برايي أن كل أخت قرات موضوع يجب عليها ان ترد ولو بكلمة شكر وغن لم ينل الموضوع إعجابه تحاول أن تنصح صاحبة الموضوع بطريق لطيفة وتوضح لها مواطن الخلل جزاكن الله خيرا |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ملف كامل للعناية بالبشرة | ديني يقيني | الجمال والرشاقة | 6 | 26th June 2018 01:13 AM |
| انظرو ماذا حصل لها بعد وفاتها ... واقعيه | نسيم الصبا | رويات وقصص للعبرة والعظة | 3 | 2nd August 2017 03:46 PM |
| دقيقه من وقتكن عضواتنا الكريمات | نسيم الصبا | المواضيع العامة | 11 | 1st November 2014 01:03 AM |
| ثلاث فتيات يدخلن المسجد بملابس سباحه((قصه واقعيه)) | سلسبيل | رويات وقصص للعبرة والعظة | 4 | 4th January 2014 09:03 AM |
|
|