![]() |
![]() |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول أحد الدعاة : كنت عائداً من سفر طويل وقدر الله تعالى أن يكون مكاني في مقعد الطائرة بجوار ثلة من الشباب الذين تعالت ضحكاتهم وكثر ضجيجهم , وامتلأ المكان بسحاب متراكم من دخان سجائرهم ، ومن حكمة الله تعالى أن الطائرة كانت ممتلئة تماما بالركاب فلم أتمكن من تغيير المقعد , حاولت أن أهرب من هذا المأزق بالفرار إلى النوم ولكن هيهات .. هيهات , فلما ضجرت من ذلك الضجيج أخرجت المصحف ورحت أقرأ ما تيسر من القرآن بصوت منخفض ، وما هي إلا لحظات حتى هدأ بعض هؤلاء الشباب , وراح بعضهم يقرأ جريدة كانت بيده ومنهم من استسلم للنوم , وفجأة قال لي أحدهم بصوت مرتفع وكان بجواري تماماً يكفي.. يكفي ! فظننت أني أثقلت عليه برفع الصوت, فاعتذرت إليه ثم عدت للقراءة بصوت هامس لا أسمع به إلا نفسي . فرأيته يضم رأسه بين يديه ثم يتملل في جلسته ويتحرك كثيراً، ثم رفع رأسه إليّ وقال بانفعال شديد : أرجوك : يكفي , يكفي لا أستطيع الصبر ثم قام من مقعده وغاب عني فترة من الزمن , ثم عاد ثانية وسلم علي معتذرا متأسفا وسكت. وأنا لا أدري ما الذي يجري ولكنه بعد قليل من الصمت التفت إليّ وقد اغرورقت عيناه بالدموع وقال لي هامسا : ثلاث سنوات أو أكثر لم أضع فيها جبهتي على الأرض ولم أقرأ فيها آية واحدة وها هو شهر كامل قضيته في هذا السفر ما عرفت منكراً إلا ولغت فيه. ثم رأيتك تقرأ فاسودت الدنيا في وجهي وانقبض صدري وأحسست بالاختناق, أحسست أن كل آية تقرأها تتنزل على جسدي كالسياط , فقلت في نفسي إلى متى هذه الغفلة , وإلى أين أسير في هذا الطريق ماذا بعد كل هذا العبث واللهو, ثم ذهبت إلى دورة المياه , أتدري لماذا؟! أحسست برغبة شديدة في البكاء , ولما أجد مكانا أستتر فيه عن أعين الناس إلا هذا المكان . فكلمته كلاماً عاماً عن التوبة والإنابة والرجوع إلى الله ثم سكت ولما نزلت الطائرة على أرض المطار استوقفني وكأنه يريد أن يبتعد عن أصحابه وسألني وعلامات الجد بادية على وجه : أتظن أن الله يتوب عليّ ؟ فقلت له ألم تسمع قول الله تعالى قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ [الزمر : 53] فرأيته يبتسم ابتسامة السعادة وعيناه مليئتان بالدموع وقال لي أعاهدك يا شيخ أني عائد إلى الله جلا وعلا.. سبحان الله اللهم إهدي شبابنا وشباب المسلمين اللهم آآآمين حفظكم الله ورعاكم اثبت وجودك
..
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف ولايبكي بهذا الرجوع وهذه اللحظة التي افتقدها زمنا من عمره وافتقذها الكثير من على شاكلته .. لحظات تدمع القلب دما أن تجد لحظة من هذه تعيشها اللهم اهدنا واهد بنا ولاتكلنا لأنفسنا طرفة عين جزاك الله خيرا حبيبتي على هذه اللحظات الرائعة التي جعلتينا نتعايش بها وجعل ماقدمتي شاهدا لك |
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
جزاك الله خير
قصه رائعه |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | |
![]() ![]() |
ما شاء الله قصه رائعه بارك الله فيك أمى الحنون وجعلها الله فى ميزان حسناتك اللهم اهدنا واهدى شبابنا وبناتنا اللهم آآآآآآمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
بارك الله فيكي أمي الغالية اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين ![]() |
|
|
|
|
|
#6 |
|
مشرفة قسم القصص والساحه العلميه
![]() |
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام
محمد صلى الله عليه وسلم احبته في الله كلا منا الايمان في قلبه ولكنه يزداد وينقص -فانه يزداد بالطاعات -وينقص من كثره الذنوب فالمسلم اذا وجد من يفكره ويعينه على الطاعه فانه في خير اخوتي ابنائي (الصحبه الصحبه الصحبه) فعليكم بالصحبه الصالحه الذي تعينك علي الطاعه وتأخذ بيدك للوصول الى الهدف الاساسى الا وهو الجنه فيجب علينا ان نحدد هدفنا وغاياتنا فى هذه الدنيا لانها مهما طالت نقصت |
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته قصة رائعة حبيبتي أم جاسم بارك الله فيكِ وجعله في ميزان حسناتك .. ما أجملها من دموع دموع التوبة هي انقى واطهر الدموع الحمدلله الذي هداه ونسأل الله له الثبات بوركتِ حبيبتي .. جزاكِ الله خير حبيبتي ام ريم اضافتك رائعة جداً .. بارك الله فيك |
|
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله خير وثقل به موازين حسناتك قصة مؤثرة ومعبرة اللهم تقبل توبة التائبين وثبتهم على طاعتك نسأل الله أن يهدي بنا وينفع بنا |
|
|
|
|
|
#9 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرًا وبارك فيك ونفع بك اللهم اهدي شبابنا وشباب المسلمين اللهم آآآمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| ماذا قدمنا لديننا؟ | ام بكر | المواضيع العامة | 8 | 14th September 2014 05:49 PM |
| ماذا يفعل هذا الشاب ؟؟؟ | ♥ renad ♥ | مجلس الحوار والنقاش | 10 | 6th March 2014 07:12 PM |
| ماذا تحمل في حقيبتك؟؟؟؟ | أم البشر | المواضيع العامة | 5 | 14th January 2014 11:28 AM |
| زماننا المضحك المبكي | همسة حق | المواضيع العامة | 8 | 23rd August 2013 07:05 PM |
| انظرو لهذا الشاب للعبرة | أم أدهم | رويات وقصص للعبرة والعظة | 3 | 30th August 2012 04:21 PM |
|
|