![]() |
![]() |
|
|
#1 |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الطموح ينسيك الجروح الحيــاة تمـضـي ولا تتوقـف والقلـب يحمـل ويتحمـل كـل مايصادفـه والعيـن تنظـر وتـذرف ما تكنـه ؛؛ والماضي يبقـى بسلـة الذكـرى وأن حاولنا تجاهلـه ؛؛ والجـروح تختـلف بالدرجات والمسميات ؛؛ ولكـن الحياة تمضـي ولا تتوقـف ... ويسـير بنا هذا الطـريق إلى ماقدرهـ الله تعالى لنا من أمور نجهلها ولا نعلم ما تـُـخفيه ؛؛ ويبقـى دور المؤمن في تقبل قدرهـ والايمان بـه (خيرهـ وشـرهـ) ؛ إن خير .. حمـد الله عليـه وأن شر .. صبـر وأحتسـب .. والحمـد لله على كـل حال فأمر المؤمن كـله خير ؛؛ قلـوب صابها ما أصابها من لوعـة الحرمان وهـم الزمان وحـرقـة الأحزان ورحـيل أو فقدان ؛؛ كيفما حاول القلـب دفنها تأبى الا تضـع وسمها على وجـه ذلكـ الانسان ؛ أشياء نجدها بيـن الضلـوع وقل من نجى قلبـه منها ولا أبالـغ أن قلت أنـه محال قلب لا هـم يصاحبـه . ليـس هذا محـور الحـديـث ولا المهـم بل الأهـم كيف لنا أن نتخـلص من كـل هذا ! وكيـف لنا أن نجعـل الماضي شيء من النسيان ويبقى ماضي ونمـضي للإمام ! لم أجـد أفضـل من الطمـوح بعـد التوكـل على الله والاستعانـة بـه نعـم الطمـوح يـُـنسيـك الجـروح شعـار رائـع يحمـل معانـي كثيرة ولـه أثـر جميل مفيـد ؛؛ أن تبحـث وتعيـد ذكريات ما فات وتبقى سجـين الدمعـة والأهات شيء بالتأكيـد سلبـي ؛ بل أجعـل لكـ أهـداف ساميـة تأمـل بإذن الله تحقيقها وتسعـى جدياً لذلكـ ؛ أطلـق خيالكـ وحلمكـ إلى أبعـد مـدى وكيـف لكـ تحقيـق مرادكـ وأمنياتكـ الغاليـة ؛؛ أهـداف قريبـة في تحقيقها وأخـرى على الأمـد الطـويل وكلـها بتوفـيق المولى عز شأنـه ؛ تحـدث بها ودونها حتى تعـود إليها بين الحـين والآخـر وتشاهـد تقـدمـكـ نحـو مرادكـ ؛ يـُـقال بأن الشخـص الذي يتحـدث بأهدافـه ويدونها يحقق نسبـة عاليـة منها بعون الله ؛؛ ثم لمـدى جـديتـه وطمـوحـه وحـرصـه في السعـي نحـو الهـدف ؛؛ وجعـل القـول فعـل على أرض الواقـع ؛؛ حيـن نجعـل أهدافنا ساميـة تكـون همتنا عاليـة وأمانينا غاليـة ونستثمر كل دقيقة وثانيـة ؛؛ بهـذآ نكـون قـد أرحنا العقـول من التفكيـر بشيء قـد رحـل حـلوهـ ومـرهـ فهناك شيء نريـد الوصول إليـه ومن أجـله شحنا الهمم لصـعـود القمم ؛ تخيل للحظـة أنكـ بإذن الله حققت هـدفـكـ الذي تطمـح للوصول لـه بعـد ما أخـذ منكـ وقتكـ وجهـدكـ أما نسيـت جروحكـ وأحزانكـ وأنت في طريـقكـ لهـدفكـ ؛؛ والأجمـل من هذا أما تقدمـت نحـو الأمام ولو خطـوة وأضفت لنفسـكـ ما تتمنـى .. نعـم هذا أفضـل من أن تبقى تحـت عتمـة الماضي وجـروحـه تسامرها وتبكـي عليها . من الآن أجعـل لكـ أهداف رائعـة وشمـر عن ساعـديـكـ وأسلكـ طريـق الوصول نحوها ؛؛ لا تستعجـل النتائـج وأستمتـع بوقتكـ وأنـت في طـريق القمـة . وتـذكـر دائمـاً لـذة وطعــم النجــاح بعـد تلك الصعاب؛؛ وأفتـح للأمـل باب وأن كان بريقـه بيـوم من الأيام قـد غاب ؛؛ والحـذر الحـذر من مصاحبـة ذلك اليائس فإنـه محبـط لا يزيد همتكـ الا خذلان وعزيمتكـ إنحدار . لا تنتظـر تقييمكـ من شخـص يحتاج لمـن يقيمـه حتى يستقيم إعوجاجـه (منقول للفائدة) همسة لأحبتي .. هناك من يجعل همه هادم له يدمر به مستقبله كما دمر ماضيه لذلك أتمنى من يقرأ الموضوع أن يأخذ العبره والنصيحة ويساعد نفسة على نسيان الهموم اسأل الله أن يبعد عنكم الهموم ويفرج عن كل مهموم حفظكم الله ورعاكم اثبت وجودك
..
|
![]() من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#2 | |
![]() ![]() |
ما شاء الله عليك موضوع بجد مهم جدااا وفي قمة الروعه بارك الله فيك امي والله احلى شيئ في الدنيا الطموح فإنه يعطي لصاحبه رونق جميل في حياته من نجاح وامل وتفائل وما شبه ذلك من اسباب نجاحي في حياتي اني طموحه لأبعد الحدود والحمد لله وبفضل الله عليا ناجحه في حياتي ربي يزيدني نجاح في عملي ربي زدني علما اللهم آآآمين ولك بمثل يا غاليه أنت وأغلى الغوالي أخواتي الفضليات لا شك ان ممكن يجي علينا وقت نحبط همومنا تغلب علينا ولكن الطموح موجود معي ملازمني في كل وقت تقبلي مشاركتي اللي دائما طويله جعله الله في ميزان حسناتك ودائما متميزه بطرحك ومواضيعك الهادفه والقيمه ورزقك الفردوس الاعلى من الجنان |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكى الله خير وجعله فى ميزان حسناتك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 |
|
مشرفة قسم القصص والساحه العلميه
![]() |
جزاك الله خيراحبيبتي ديني يقيني
الحمد لله على نعمه النسيان فقد من الله علينا بهذه النعمه كي تستمر الحياه سبحان الله لايستطيع الانسان ان يعيش مع همومه دائما ولكن يجب علينا ان نعلم ان هذه الهموم هي الوقود والدافل لاستمراريه الحياه فسبحان الله اذا فكر الانسان دائما في الهموم فسيكون دائما محبط ويري الدنيا سوداء ويكون دائما متشائم من كل شئ حوله فعلينا ان نكون متفائلين غير متشائمين لان حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم امرنا بهذا فنحن لانملك الماضي ولكن نملك المستقبل بحول الله وقوته |
|
|
|
|
|
#5 | |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا احبابي واخواتي في الله مررت الفتره الماضيه باوقات صعبه ومازلت اعاني من اثار هذه الفتره وانا بجد محبطه جدا واشعر بهم كبير واحاول التخلص منه لانه في الفتره السابقه كاد يدمرني ويدمر حياتي ومستقبل اولادي فاحذرن بالله عليكن من الانغماس والاستسلام للهم اعاذكن الله من كل شر |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
ياقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة renad ما شاء الله عليك موضوع بجد مهم جدااا وفي قمة الروعه بارك الله فيك امي والله احلى شيئ في الدنيا الطموح فإنه يعطي لصاحبه رونق جميل في حياته من نجاح وامل وتفائل وما شبه ذلك من اسباب نجاحي في حياتي اني طموحه لأبعد الحدود والحمد لله وبفضل الله عليا ناجحه في حياتي ربي يزيدني نجاح في عملي ربي زدني علما اللهم آآآمين ولك بمثل يا غاليه أنت وأغلى الغوالي أخواتي الفضليات لا شك ان ممكن يجي علينا وقت نحبط همومنا تغلب علينا ولكن الطموح موجود معي ملازمني في كل وقت تقبلي مشاركتي اللي دائما طويله جعله الله في ميزان حسناتك ودائما متميزه بطرحك ومواضيعك الهادفه والقيمه ورزقك الفردوس الاعلى من الجنان حبيبتي .. رنووووده ما شاء الله .. تبارك الله اسأل الله العظيم ان يحقق لك طموحك ويجعلك من الناجحين والفائزين في الدنيا والآخره اسعدتني مداخلتك جدا لا حرمني الله من منكِ يا الغالية رعاك الله |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#7 |
![]() ![]() |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ريم جزاك الله خيراحبيبتي ديني يقيني الحمد لله على نعمه النسيان فقد من الله علينا بهذه النعمه كي تستمر الحياه سبحان الله لايستطيع الانسان ان يعيش مع همومه دائما ولكن يجب علينا ان نعلم ان هذه الهموم هي الوقود والدافل لاستمراريه الحياه فسبحان الله اذا فكر الانسان دائما في الهموم فسيكون دائما محبط ويري الدنيا سوداء ويكون دائما متشائم من كل شئ حوله فعلينا ان نكون متفائلين غير متشائمين لان حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم امرنا بهذا فنحن لانملك الماضي ولكن نملك المستقبل بحول الله وقوته ونعم بالله يا الغالية .. أم ريم أصبت التعبير حبيبتي كلمات مضيئة كقلبك جزاكِ الله خير رأيك سديد وهذا منك ليس بجديد حفظك الله ورعاك |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#9 |
![]() ![]() |
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omabdullah السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا احبابي واخواتي في الله مررت الفتره الماضيه باوقات صعبه ومازلت اعاني من اثار هذه الفتره وانا بجد محبطه جدا واشعر بهم كبير واحاول التخلص منه لانه في الفتره السابقه كاد يدمرني ويدمر حياتي ومستقبل اولادي فاحذرن بالله عليكن من الانغماس والاستسلام للهم اعاذكن الله من كل شر حبيبتي .. أم عبدالله أبعد الله عنك الهم والحزن وضعي نصب عينك ما مضى ولى وأنقضى وهذه ارادة الله ما منها مفر وعوضي آثارها بأن تعيشي حاضرا ومستقبلا زاهرا باهرا يرسم لك الخير عن ما مضى وتفكيرا ايجابيا يحلق بكِ للقمم واسأل الله أن يرزقك حياة سعيده ملؤها الحب والتفاؤل والطموح بارك الله فيكِ وفي ذريتك رعاك الله من كل سؤ |
|
من مواضيعي في الملتقى
|
|
|
|
|
|
|
#10 |
![]() ![]() |
بارك الله فيك
|
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| قصة واقعية الطموح ينسينا الجروح | زهرة القرآن | رويات وقصص للعبرة والعظة | 4 | 31st December 2013 12:32 PM |
| أقوال السلف في طاعة ولاة الأمر والنهي عن الخروج عليهم | أم معاذ | روضة الأحكام الفقهية و الفتاوى | 7 | 8th July 2013 06:20 AM |
|
|