![]() |
![]() |
آخر مواضيع المنتدى |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||||||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
![]() كثيراً ما نقرأ في المنتديات ووسائل التواصل الأخرى عبارة (( راحو الطيبين )) ونسمعها أيضا في المجالس،، وكأن قائل هذه العبارة يتحسر على حال هذا الجيل ،،، ويراه جيلاً ضائعاً لا فائدة ترجى منه ،،، ولا خير فيه ولا بركة ،، والمشكلة أن أكثر من يردد هذه العبارة هم أبناء هذا الجيل ،، وإن كان البعض يرددها من باب السخرية والإستهزاء بالأجيال الماضية ،، ولكن الكثيرين يرددونها من باب الحط من قدر هذا الجيل ،، والتشكيك في إمكانياته ،، وخيريته ،، وأنه جيل عديم المسؤولية ،،، جيل مرفه ،، لا يجيد عمل شيء ،، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدل على ضعف العزيمة لدى أبناء هذا الجيل ،، وأنهم على قناعة من أنهم لا يستطيعون أن يحققوا النجاح ،، و لا أن يرتقوا بأمتهم نحو المجد والعزة ،، وليست لديهم طموحات في تحقيق ذواتهم ، وإن قلت لأحدهم :حاول يقول لك: لا أستطيع ، وإن قلت له: جرب ، يقول لك : مستحيل . فإلى متى سنظل نردد عبارات العجز والضعف وش جاب لجاب راحو الطيبين قديمك نديمك الله يرحم أيام زمان على قد لحافك مد رجليك أنا ،، وأنتِ ،، وكل إنسان ،، لدينا مواهب ،، لدينا قدرات نحتاج فقط إلى بعض العزيمة لنخطو خطوة إيجابية في مشوار ال ألف ميل ،،، حتى إن فشلنا في البداية،، (( فالفشل هو الفرصة الجديدة لتبدأ مرة أخرى بذكاء أفضل )) فلما لا نرفع شعار ((الإرادة لا تعرف المستحيل )) بدلاً من أن نردد (( على قد لحافك مد رجليك )) فلا مكان لهذه العبارة في قاموس النجاح ،، لم لا نبني من الحجارة سلماً نصعد به نحو النجاح ،، بدلاً من أن نتعثر بها فتدمينا فنشكو من ألم الجراح . وما أجمل ما قاله الإمام علي رضي الله عنه في بيان قدرة الإرادة حيث قال : (( ما ضعف بدن عما قويت عليه النية )) أسال الله التوفيق لي ولكم ودي واحترامي للجميع ،،،، اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
#2 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
كم إشتقنا إليك حبيبتى
وإلك قلمك المتميز لا حرمنا الله منك بارك الله فيكِ حبيبتى .... وجزاك الله كل خير ... ونفع بك الإسلام والمسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته لا فض فوك وصح لسانك حبيبتي هموسة وهذا صحيح فالنية هي من يدفع البدن وليس البدن من يدفع النية والنية لها عامل كبير ولها أثر فيما يفعله الانسان في حياته وأن لا نجعل عبارة (راحو الطيبين) وما على شاكلتها تحبط من معنوياتنا فالطيبون في كل زمن نجدهم والأجيال مكملة لبعضها البعض فمن ليس له ماضي ليس له حاضر ولا مستقبل يتطلع إليه لذلك يجب علينا شحن الهمم والتقدم للأمام بخطوات واثقة للوصول لما نصبوا إليه حبيبتي .. لا أخفيكِ مدى سعادتي بهذا الموضوع ذكرني بزمان أول .. والعبارات كنا نستعملها بمثابة الحكم ومازلنا هي هي يا هموسة ... والله (( راحو الطيبين )) (ابتسامة لقلبك) شكرا لمجايبك الرائعة بعد طول غياب وتقيييييم لعيونك حفظك الله ورعاكِ |
|
|
|
|
|
#4 |
![]() ![]() |
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ... ونفع بك الإسلام والمسلمين |
|
|
|
|
|
#5 |
![]() ![]() |
بارك الله فيكِ حبيبتى ....
وجزاك الله كل خير ... ونفع بك الإسلام والمسلمين |
|
|
|
|
|
#6 | |||
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله أحسن الجزاء على الموضوع القيم نسأل الله أن يرزقنا نوايا خالصة وهممًا عالية قال بعض السلف : قيمة كل امرئ ما يطلب وقالوا : بقدر الهمة يكون التوفيق والمدد من الله عز وجل
وأختم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : استعن بالله ولا تعجز زادك الله من فضله أختي الحبيبة ، وجعلك مباركة أينما كنت |
|||
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||||
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ![]() ما شاء الله تبارك الرحمن طرحتي طرح رائع وجداً مُهم فعلاً هذه العبارات كُنا نُرددها وفي بعضنا مازال يُرددها اللهم أرزقنا الهمه العاليه ويسر لنا تحديد أهدافمت والوصول إليها اللهم أرزقنا النيه الخالصه آمين يارب العالمين هموستي وحبيبة قلبي ![]() وقلوبنا جميعا كم شتاق إليكِ يا أغلى الغوالي ونشتاق لموضوعاتك الهادفه والرائعه وبعد طول غياب راجعه لنا كما تعودنا منكِ بكلمات وحافز لتقدمنا للأمام وللأعلى بارك الله فيكِ وسلمت يداكِ لما نثرت لنا من قيمه وهدف وجعلها ربي مُحرمه على النار وجزاكِ ربي خير الجزاء ولا حرمنا ربي وحودك بينا ومعنا آمين يارب العالمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| وصايا ثمينة من الرسول صلى الله عليه وسلم | الطالبة لرضا الله | السيرة النبويه العطرة | 18 | 5th November 2014 10:43 AM |
| أعظم إنسان عرفته البشرية | الطالبة لرضا الله | السيرة النبويه العطرة | 4 | 27th September 2014 11:46 PM |
| أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم | نسائم مكة | السيرة النبويه العطرة | 7 | 20th May 2014 08:09 AM |
| أحسن الناس خُلقاً | أم حفص | السيرة النبويه العطرة | 12 | 29th January 2014 05:14 AM |
| اعرف نبيك صلى الله عليه وسلم | نسائم مكة | السيرة النبويه العطرة | 4 | 31st December 2013 01:59 PM |
|
|