![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
![]() دعوها نائمة سادرةً في أحلامها وغيها وذاهبة في سبات عميق .. دعوها نائمةً كما نام أصحابُ الكهف ثلاثمائةٍ سنين وازدادوا تسعاً .. بل تبقى نائمةً أبد الآباد ومدى الدهور والأزمان .. دعوها نائمة لأنها متى استيقظت فإننا سوف نرى الدماءَ تسيل والأشلاء متناثرة والعيون تبكي والقلوب تتفطر حزناً وأسى .. لا توقظوها فنومها أمانٌ للعباد وطمأنينة للنفس وراحة للبال وحبور يرتسم على الشفاه والوجوه .. دعوها نائمة لأن من يوقظها فسوف تحل عليه لعنةُ الله في السماء ولعنة العباد على الأرض ولعن الملائكة والناس أجمعين .. دعوها نائمة لأنها متى استيقظت فلا تستطيع أن تستسلم جفونها للكرى بسهولة ويسر بل تتقلب على فراشها ذات اليمين وذات الشمال وكلب حقدها باسط ذراعيه هنا وهناك في الأذى وترويع الناس وسفك الدماء! فلا يغمض لها جفنٌ ولا تنام من جديد إلا إذا أغمضت للأبرياء أجفاناً لا تُفتح إلى يوم القيامة !! دعوها نائمة حتى ننام آمنين في سربنا معافين في أجسادنا ننعم بنعم الله علينا .. ولعلكن أخواتي الآن تتساءلون : من هذه الحمقاء القبيحة التي تريدينا أن ندعها نائمة؟! ولِمَ كل هذا التحذير من استيقاظها؟ ولعلكِ تبالغين في وصفها بكل هذه النعوت والأوصاف..؟ فأقـــــــــــــــول: إن هذه القبيحةَ هي: ((الفتنــــــــــــــــــة)) النائمة التي لعن الله من أيقظها .. هي الفتنة التي إذا سرت فإنها تسري بين الناس كما تسري النار في الهشيم بلا أدنى هوادة ولا أقل تؤدة .. هي الفتنة التي لا تفرق بين إنسان وآخر فتخبط خبط عشواء وتدقُّ عطر منشمِ .. حتى يصل الناس إلى حالة لا يدري القاتلُ فيم قَتَلَ ولا المقتولُ فيم قُتِل ؟ هي الفتنة اللي حدثت في سائر بلاد المسلمين .. هي الفتنة يا أخيتي التي لها دعاةٌ على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها .. إنها الفتنة التي لها قوم كلما رُدوا إلى الفتنة أُركسوا فيها والتي وصفها الله جل ذكره أيضاً بأنها أشدُّ من القتل .. إنها الفتنة التي تحدث الله عن أصحابها بقوله: ( لَقَدِ ابْتَغَوُاْ الْفِتْنَةَ مِن قَبْلُ وَقَلَّبُواْ لَكَ الأُمُورَ حَتَّى جَاء الْحَقُّ وَظَهَرَ أَمْرُ اللّهِ وَهُمْ كَارِهُونَ ) ( 48: سورة التوبة). وقال الله عنهم :{أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ}[التوبة/49] هي الفتنة الهوجاء التي تذر الحليم حيران والعاقل متأملاً وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن أمر الفتنة عظيم وخطبها ومصابها جلل .. وأخيـــــــراً: إن الفتنة العمياء هي التي تخلف دموع باكية ونوح ثكلى وعويل محزون وشقاء يتيم ونحيب أرملة .. اللهم قنا فتنة المحيا والممات وقنا من مضلات الفتن ما أحييتنا إنك سميع قريب ..[/CENTER] اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
#2 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
نسأل الله السلامة
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى .... ونفع بك الإسلام و المسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
اللهم جنبنا الفتن واحمينا منها
شكرا لك همسة حق ,,, موضوع قيم بارك الله فيك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | |||
![]() ![]() |
جزاكِ الله خير حبيبتي تشرفت بمروركِ العطر غاليتي بارك الله فيك .. |
|||
|
|
|
|
|
#5 | |||
![]() ![]() |
اللهم آمين حبيبتي جزيتِ الجنة غاليتي على المرور الطيب .. |
|||
|
|
|
|
|
#6 |
![]() ![]() |
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم قنا شر الفتن ما ظهر ممنها ومابطن فعلا لقد اجتاحت الفتنة ديار المسلمين وفرقت بين قلوبهم قبل أن تفرق بين أجسادهم نسأل الله أن يؤلف بين قلوبهم ويردهم إليه ردا جميلا جزاك الله كل خير على هذا الأسلوب الرائع في الطرح |
|
|
|
|
|
#7 | |
![]() ![]() |
اللهم قنا فتنة المحيا والممات وقنا من مضلات الفتن ما أحييتنا
إنك سميع قريب اللهم امين يارب العالمين جزاك الله خير ونفع بك |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#8 |
![]() ![]() |
بارك الله فيكِ وجزاكِ خير الجزاء يارب
|
|
|
|
|
|
#9 | |||
![]() ![]() |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير الجزاء أختي الغالية على الموضوع القيم . جعله الله في ميزان حسناتك . الله نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن . اللهم أرنا الحق حقًا وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه .
|
|||
|
|
|
|
|
#10 |
![]() ![]() |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نسال الله السلامة بارك الله فيك ونفع بك اخيتي |
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| تفعل فعلتها بغرفتها ليلا ويظنونها نائمة | أم حفص | روضة العبادات | 17 | 30th January 2015 05:19 AM |
| إنها نائمة فلا توقظوها | أم حفص | مكتبة الصوتيات والمرئيات | 3 | 23rd June 2013 08:32 PM |
|
|