![]() |
![]() |
|
|
#1 | |
![]() ![]() |
[frame="1 80"]استعد اليوم أو غدا .. ستجمع مواضيعك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استعد اليوم أو غدا .. ستجمع مواضيعك دعونا نتوقف لبرهه .. ونتساءل ..؟؟ هل فكرنا أننا في الغد قد لا نستطيع العودة إلى ملفاتنا الشخصية ..؟؟ هل فكرنا يوماً أن مواضيعنا ستجمع في يومٍ من الأيام ..؟؟ وسيقال هذه مواضيع : فلان وفلانة..؟؟ هل فكرنا في محتوى مواضيعنا .. في نياتنا .. في انتقاء عباراتنا ..؟؟ هل تأكدنا من أدلتنا وإثباتاتنا ..؟؟ أبعمل صالحٍ يرضي الله ..؟؟ أم بعملٍ طالحٍ ينزل غضب الله ..؟؟ هل عملنا جاهدين إلى تتبع ما يرفعنا درجات بفضل الله تعالى ..؟؟ أم إلى ما يوبقنا في المهلكات ..؟؟ أحبتي سيأتي ذلك اليوم الذي نود فيه لو عدنا للحياة كي نزيل تلك الصورة الرمزية التي آلمتنا في قبورنا أو تلك التواقيع التي تحوي صور لنساء عارية أو شبه عارية ..أو تلك الموسيقى .. فكل يوم سيزيد العذاب بزيادة من يرونها ..( إذا لم نتب قبل الممات ويعفو عنا الله جل جلاله ).. بل وقد يتفاقم الذنب بسبب من يتناقلونها وينشرونها عبر النت .. ونود العودة إلى ملفاتنا الشخصية كي نحذف تلك المواضيع التي أحلت غضب الرب علينا .. فقد آلمتنا حروفها وجلدتناسياطها وذقنا مرير عذابها في حياة البرزخ .. ونود العودة إلى مشاركاتنا فنحذف جلّها إن لم يكن كلّها .. فقد احتوت على تغنجات وغزل واضحٍ جلي .. أو صور فاضحة !!بين هذا وتلك .. وقد دخلت معنا حسرةُ تلك الأيام في قبورنا .. نود العودة ولو لساعة ..!! لنعدل ما سبق ونقّيم ما فات .. ولكن هيهات هيهات .. كيف سيذكرنا الآخرون ..؟؟ هل سننال الترحم والدعاء لنا بالمغفرة .. وسنذكر بالخير ..؟؟ لأننا طرحنا ما يرضي ربنا ..من مواضيع بيضاء .. ومشاركات طيبة .. أم هل سنذكر بالشر ويدعى علينا بسبب مواضيعنا المنحطة .. ومشاركاتنا السيئة ..؟؟ وقفة ومحاسبة ورجوع فنحن اليوم باستطاعتنا تغيير مجرى مواضيعنا ودفعها نحو السمو والرقي بها إلى قمم تنفعنا دنيوياً وأُخرويا بفضل الله تعالى .. كما باستطاعتنا حذف ما نكره أن نراه في قبورنا و يوم القيامة من أعمالنا السالفة .. والتي قد نبوء بذنبنا فيها ولكن ولات ساعة مندم .. لنجعل كلماتنا إن كانت موضوعات أو ردود... منزهة عن كل خبيث ...عن كل قول جارح لنجعل تواقيعنا وصورنا الرمزية ..زيادة لنا في الأجر والخيرمن ذكر لله تعالى و...و .... لنجعلها : كمن تحفر ذكرى ولكن هنا لا تحفرها على شجرة أو جدار بل تحفرها على القلوب ... فلا تنسى ولاتُنسى صاحبتها أو صاحبها دعـــوة هي دعوةٌ لنفسي أولاً ولكم ثانيا دعونا نعود الآن .. الآن .. إلى ملفاتنا الشخصية فننبش ما فيها من أول حرفٍ سطرناه هنا .. أو في أي منتدى آخر .. إلى آخر حرفٍ خطته أناملنا .. فلنتدارك ما بقي فليس القدر بمعلوم .. فلنستعد فغداً ســــيأتي سيـــــأتي ........ لا محــالـة خاتمـــة كلماتنا كالزرع ... إن أحسنا زرعها أحسنا حصادها وإلا فالعكس حاصل . قال تعالى : (( ألم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء (24) تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتذكرون (25) ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار)). سورة إبراهيم . إذا فلنعمل صالحاً نرضاه وندعو إلى خيرٍ ينفعنا بفضل الله تعالى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا) أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا ويعلمنا ما ينفعنا وأن يجعل ما خطت أيدينا يوم القيامة شاهداً لنا لا علينا.. بارك الله فيكم .. [/frame] اثبت وجودك
..
|
|
|
|
|
|
|
#2 |
![]() ![]() |
جزاكى الله خير
|
|
|
|
|
|
#3 | |
![]() ![]() |
جزاك الله خيرا أختي أم ادهم نفع بك الإسلام والمسلمين اللهم اجعل عملنا شاهد لنا لا علينا اللهم ارزقنا الإخلاص في القول والعمل والسر والعلن اللهم آآآمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
|
|
#4 | |||
![]() ![]() |
اختى ريناد اسعدنى جدا تواجدك فى الموضوع نورتى الموضوع بطلعتك جزاك الله خير |
|||
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||||
|
|
|
|
|
#5 | |
|
مؤسس الموقع
![]() |
نسأل الله الإخلاص فى القول والعمل
أسعدك البارى فى الدارين حبيبتى .... ونفع بك الإسلام و المسلمين |
|
|
من مواضيعي في الملتقى
|
||
|
|
|
![]() |
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
![]() |
|
|
|
|
|
||||
|
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| كوسوفا الجزء الرابع | أم حفص | روضة التاريخ والتراث والحضارة | 6 | 26th September 2014 05:10 AM |
| كلمات بالأمس كانت واليوم صارت !!!! | التائبة الى الله | المواضيع العامة | 9 | 23rd January 2014 06:33 PM |
| حدث في مثل هذا اليوم | الدآعية أم لبابة | أدب وأخلاق ورقائق | 4 | 4th November 2013 07:11 PM |
| تخس 5 كيلو فى اسبوع | شيرى عادل | الجمال والرشاقة | 3 | 10th April 2013 10:56 AM |
| نظام ريجيم د .بهاء ناجى 12 اسبوع | ام عمار بن ياسر | الجمال والرشاقة | 4 | 28th May 2012 10:28 AM |
|
|